الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 06:07 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اليوم.. إعدام 12 طنًا من مخدر التامول بمدفن الناصرية للمخلفات الخطرة في الإسكندرية

أعدمت إدارة المخلفات الخطرة بمدفن الناصرية بالإسكندرية، 12 طنًا من مخدر التامول بشكل آمن، وذلك بحضور جميع الجهات المعنية، تنفيذًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

وأكد المحافظ على أن جميع أجهزة المحافظة تعمل متكاتفة، على قدم وساق لحماية أمن وسلامة المواطنين، مشيرًا إلى أنه بمجرد ورود ضبطية من ميناء الإسكندرية بوجود كونتينر يحتوي على هذا الكم الكبير من السموم القاتلة والمهددة لحياة أبنائنا، قامت أجهزة المحافظة بشكل فوري وعاجل بإعدام هذه السموم حفاظًا على أمن وسلامة أبنائنا.

وأوضح الشريف أن مركز الناصرية للمخالفات الخطرة هو المركز الوحيد المعتمد على مستوى الجمهورية لإعدام المخلفات الخطرة، ويقع بمنطقة نجع حبون ببرج العرب وهي منطقة آمنة وبعيدة تمامًا عن المواطنين وعلى مساحة 37 فدانًا، ومجهز بشكل كامل وآمن لإعدام هذا النوع من المخلفات.

وأشرفت إدارة المخلفات الخطرة المسئولة عن مدفن الناصرية بالتعاون مع وكيل النيابة على عملية إعدام 12 طنًا من مخدر التامول منذ الساعة 1 من ظهر أمس وحتى الانتهاء تماما من إعدام كامل الكمية في تمام الساعة 7 من صباح اليوم، ويأتي هذا في إطار حرص محافظة الإسكندرية على سلامة وآمن المواطن، ولعدم نشر السموم التي تعرض حياة المواطنين وأمنهم للخطر.