الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 06:43 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”المستقبل”: ”فلاش جرين” يعالج نقص الحديد ويزيل اصفرار النباتات

طرحت شركة المستقبل للمواد الزراعية " فريش جرين " ، منتج أسبانى عالي الجودة . يعتبر فريش جرين من مركبات الحديد الممتازة المخلب علي EDDHA المناسبة للأراضي المصرية حيث يحتوي علي 80% من عنصر الحديد المخلب علي ادها في وضع ORTHO – ORTHO . والذي يجعله أكثر ثباتا قي التربة المقلوبة يعمل في مدي واسع من درجة PH التربة قد تصل من 3 الي 12 PH .

وقالت أن المنتج يتميز بسهولة تحلله بالكائنات الحية الدقيقة في التربة .وثبات المركب ضد التحلل المائي . لا يثبت علي الطبقة الغروية من التربة . نظرا للتخليب في وضع ORTHO – ORTHO فان تأثيره علي النبات يستمر لفترة طويلة .

وأوضحت شركة المستقبل للمواد الزراعية فى بيان لها عن أهمية الحديد في النبات الذى يلعب دورا أساسيا في تحويل النيتروجين الذائب في الأوراق الي بروتين وبذلك يشارك في حماية الأوراقب من أشعة الشمس الضارة والشديدة كما يدخل في تركيب السيتوكروم ولذلك فهو أساسي في عملية التنفس . وله علاقة مباشرة في تكوين أنزيم البيروكسيديز . يلعب كوسيط في عملية تكوين الكلوروفيل ويدخل في عملية اختزال النترات والكبريت .

كما نشرت مجلة الشركة " F.A.M.C.O " معدلات استخدام الجرعة للأراضي ، ويستخدم للمحاصيل الحقلية – نباتات الزينة – زهور القطف – الخضر جرعتها 500 جم لكل 1 كجم للفدان وتكرر المعاملة من 2الي 4 مرات حسب الحاجة .

وأشجار الفاكهة جرعتها 1الي 3 كجم للفدان وتكرر المعاملة من 2 الي 4 مرات حسب الحاجة . والموالح والحمضيات جرعتها 1.5 كجم للفدان تكرر المعاملة من 2 الي4 مرات , و المشاتل جرعتها 2.4 الي 4 جم لكل متر.

موضوعات متعلقة