الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:19 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وفاة 13 من كل 100 مصاب

دراسة صادمة .. السلاله الجديدة من كورونا أشد فتكا وانتشارا

اكتشف علماء الرياضيات ببريطانيا، الذين يقارنون معدلات الوفيات بين الأشخاص المصابين إما بالسلالات الجديدة وإما القديمة من فيروسكورونا ، ان النوع الجديد الأكثر عدوى بالفعل على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ووصل بدوره إلى دول مجاورة.

فقد فوجئ عدد من الدول قبل أيام بأن فيروس كورونا المستجد تحور إلى طفرة جديدة أسرع في الانتشار، وكانت المملكة المتحدة البريطانية، أولى الدول التي ظهرت بها الطفرة الجديدة، وعلى مدار الأيام الماضية كانت المعرفة الوحيدة بهذه الطفرة هي سرعة انتشارها، حتى ساعات قليلة أكد العلماء أنها أشد فتكًا.

رئيس الوزراء البريطاني  قال بوريس جونسون  رئيس الوزراء البريطانى ، بأن الأدلة المبكرة تشير إلى أن نوع فيروس كورونا الذي ظهر في المملكة المتحدة قد يكون أكثر فتكًا، بحسب ما نشرت "بي بي سي".
فيما قال "جونسون" في مؤتمر صحفي "بالإضافة إلى الانتشار بسرعة أكبر، يبدو الآن أيضًا أن هناك بعض الأدلة على أن المتغير الذي تم تحديده لأول مرة في لندن والجنوب الشرقي، قد يكون مرتبطًا بدرجة أعلى من الوفيات".
وتشير البيانات إلى أن المتغير الجديد ينتشر بين 30٪ و 70٪ أسرع من الآخرين، وهناك تلميحات إلى أنه أكثر فتكًا بنسبة 30٪.
على سبيل المثال، مع إصابة 1000 شخص في الستين من العمر بالمتغير القديم، من المتوقع أن يموت 10 منهم، لكن هذا يرتفع إلى حوالي 13 مع البديل الجديد لفيروس كورونا.