الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 06:36 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ورشة فنية لتطوير مراكز تجميع الألبان فى الشرقية

نفذت مديرية الزراعة بالشرقية ، ندوة عن اهمية المشروع القومى لانشاء و تطوير مراكز تجميع الالبان لتوفير البان سليمة و عالية الجودة ، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري .

وتهدف الندوة للتعريف بالبرنامج القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان عن طريق تقديم قروض ميسرة ومتابعة ومراقبة هذه المراكز من قبل وزارة الزراعة ممثلة في مديرية الطب البيطري ومديرية الزراعة وذلك لضمان جودة الألبان عن طريق الفحص الدوري للحيوانات مصدر الألبان ضد الأمراض الوبائية والأمراض المشتركة و الفحص المعملي للألبان والأدوات والآلات المستخدمة من قبل الطب البيطري .

كما تم التعريف بمصادر تلوث الألبان وكيف سيوفر المشروع المتابعة والمراقبة الدورية على هذه المصادرة لمنع وصول مسببات الأمراض للألبان لتوفير البان سليمة وصحية عالية الجودة .

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة الدولة بناءا على توجيهات رئيس الجمهورية لتنمية الثروة الحيوانية لتحقيق الإكتفاء من الثروة الحيوانية ومنتجاتها من خلال عدد من المشروعات القومية تشمل تحسين السلالات المصرية من الماشية و تسمين عجول البتلو و ملء الفراغات ثم مشروع تطوير وانشاء مراكز تجميع الألبان لتسويق الالبان لدى صغار مربي الماشية ولتوفير فرص عمل للشباب وزيادة إنتاج الألبان وتحقيق الإكتفاء منها.

جاء ذلك فى اطار تشجيع المشروعات الصغيرة و من اجل خلق فرص عمل ، بحضور المهندس مصطفى عطية مدير ادارة الامن الغذائى و المهندس أحمد يوسف مدير ادارة الانتاج الحيوانى لدكتورة رانيا محمد من ادارة الارشاد بمديرية الطب البيطرى