الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:59 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على حالة الطقس في 72 ساعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لافتة إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة، ناصحة المواطنين بعدم تخفيف ملابسهم.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل؛ ليسود طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلاً.

ومن المتوقع، بحسب بيان للهيئة، أن يكون هناك نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية.

وطالبت الهيئة، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الجوية الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وقالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس سيشهد حالة من الاستقرار تستمر حتى الثلاثاء المقبل، موضحة أن هناك ارتفاعًا تدريجيا في درجات الحرارة.

وأضافت "شاكر"، أنه بدءًا من اليوم سترتفع درجة الحرارة مرة أخرى إلى 24 درجة مئوية، متابعة: "سنشعر بالدفء تمامًا، مع سطوع تام لأشعة الشمس أثناء ساعات النهار، وسيستمر هذا الارتفاع حتى الثلاثاء المقبل".

وعن أسباب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، قالت إن مصر تتأثر بمرتفع جوي قادم من شبه الجزيرة العربية؛ يؤثر برياح جنوبية شرقية إلى رياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء.

وأردفت : "بلاش ننخدع بارتفاع درجة الحرارة؛ لأنه سيصاحبه انخفاض سريع في دراجات الحرارة بداية من الخميس وأول الأسبوع. بلاش نخفف الملابس".

وأوضحت أن الأسبوع المقبل سيشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ مع عودة لسقوط الأمطار.