الأرض
السبت 27 يوليو 2024 مـ 04:11 صـ 21 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: تفتيش 268 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية خلال يناير

شنت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، حمله مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية فى 12 محافظة وهي (الشرقية، دمياط، الإسماعيلية، أسيوط، الأقصر، بنى سويف، الدقهلية، المنيا، القاهرة، شمال سيناء، الإسكندرية، القليوبية).

وتمكنت الحملة من المرور والتفتيش على 268 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر يناير وتم رصد 119 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية، ووجود ادوية محظورة او مجهولة المصدر، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وقد تم اصدار (29) قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (101) منشأة بيطرية بالمحافظات، كما تم عمل (4) محضر (جنح)، وعدد (5) محاضر إدارية، وتم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (9) مركز بيطري مخالف.

ويأتى ذلك بناءاً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة لمديريات الطب البيطري بالمحافظات.

ومن جهته أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية، للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.