الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 05:41 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد: نصائح للمواطنين وقائدي السيارات

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن البلاد ستشهد بدء من اليوم الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتستمر حتى الجمعة على السواحل الغربية وكذلك على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، حيث سيكون هناك أمطار من متوسطة إلى غزيرة على هذه المناطق وتكون رعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول خاصة على المناطق الجبلية.

أما عن حالة الطقس غدا الخميس فإنه من المتوقع أن تمتد حالة عدم الاستقرار لتشمل معظم مناطق الجمهورية، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية، الوجه البحري، وأيضا القاهرة، ومدن القناة، وشمال الصعيد، وسيناء، بالإضافة لمنطقة خليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر في تصريحات صحفية، إلى أنه من المتوقع أن يبدأ نشاط الرياح غدا الخميس مصحوب بانخفاض بدرجات الحرارة بمقدار 6 درجات.

وطالبت الدكتورة إيمان شاكر، المواطنين بضرورة استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة نظرا لاستمرار فصل الشتاء حتى 20 مارس القادم، مطالبة قائدي المركبات توخى الحذر والقيادة بهدوء لتفادى المخاطر والسلامة في الرحلات.

وتنبأت " شاكر " بأنه من المتوقع أن يعود الطقس للاستقرار التام بداية من الأحد المقبل على معظم أنحاء البلاد.