الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:10 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

توقعات طقس الـ 48 ساعة المقبلة

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرارية ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، 5 درجات مئوية.

وقال مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريح صحفي، إنه من المتوقع أن تستمر الشبورة المائية بكثافة أحيانًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية خصوصًا المؤدية لمحافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري بشكل عام والسواحل الشمالية، وشمال ووسط سيناء حتى بزوغ الفجر والساعات الأولى من الصباح.

وأشار "شاهين" إلى حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 48 ساعة المقبلة حيث أنه من المتوقع أن يسود الاستقرار الأحوال الجوية مع استمرار ارتفاع في درجات الحرارة ليكون الطقس دافئ شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة، وتتوقع أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري، بارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، بارد على جنوب الصعيد.

ويهيب مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخى الحذر وعدم الخروج مبكرًا إلا في حالات الضرورة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية بعد غد الجمعة ومن المتوقع أن تسجل 22 درجة مئوية، قائلًا: "مع بداية الأسبوع المقبل تبدأ درجة الحرارة بالانخفاض تدريجيًا، مع وجود فرص لبعض التقلبات الجوية خاصة على السواحل الشمالية وفرص سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة".

وأشار "شاهين" إلى ضرورة المحافظة على ارتداء الملابس الثقيلة وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة نظرًا لانخفاض كبير بدرجات الحرارة خلال ساعات الليل ومتابعة النشرات الجوية بشكل يومي.