الإثنين 22 أبريل 2024 مـ 10:03 مـ 13 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

عيونها على منافذ التصدير للنهوض بالصناعة ودعم صغار المربين

24 منشأة داجنة مصرية جديدة تحت الاعتماد كمناطق معزولة عن الأوبئة

المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الجيزة

اقتربت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، من إنهاء فحص ومعاينة 24 منشأة داجنة في مصر، كمناطق معزولة عن الأوبئة، وذلك لإنهاء اعتمادها لدى المنظمة العالمية لصحة الحيوان.

وفي تصريح خاص لـ "الأرض"، قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المنشآت المصرية التي تقدمت بطلب الاعتماد، تخضع للفحص الدقيق والمعاينات الفنية، من حيث استيفائها شروط الأمن الحيوي المحلية، والدولية، وامتلاكها معايير الصحة العامة والصحة الحيوانية، وذلك بهدف النهوض بصناعة الدواجن، وفقا لتوجيهات وزير الزراعة المحاسب السيد القصير.

وأضاف سليمان أن هذا الاعتماد يفيد منشآت الإنتاج الداجني فيما يتعلق بتصدير منتجاتها خارج القطر المصري، حيث تم فتح باب التصدير، في أعقاب اعتماد 14 منشأة مصرية كمنطقة معزولة وخالية من أنفلوانزا الطيور، في يونيو 2020.

وأوضح سليمان أن طلبات التصدير توالت على القطاع وهيئة الخدمات البيطرية، منذ صدور موافقات اللجنة الفنية الخاصة المشكلة بقرار وزاري، حيث نجحت مصر منذ هذا التاريخ في تصدير: 120 ألف بيضة مخصبة، 32 ألف كتكوت عمر يوم واحد، 58 طن دواجن مجمدة، 780 طن منتجات داجنة، 120 ألف بيضة تفريخ، 44 وطن بيض مبستر.

وأضاف سليمان أن صادرات هذا القطاع وصلت بالفعل إلى عدة دول، على سبيل المثال: الإمارات، الأردن، سلطنة عمان، ليبيا، غانا، شرق آسيا، وتستهدف "جميع الدول العربية، وأخرى".

موضوعات متعلقة