الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 05:00 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

3 أيام لعرس ”الوادي الزراعي” تحت سماء الأقصر

يستعد أكثر من 100 شركة متخصصة في تقنيات الزراعة الحديثة وأساليبها المتطورة، الاستعراض بما لديها من مستلزمات إنتاج وآلات وحلول متكاملة، لمدة 3 أيام في الأقصر، تبدأ 25 مايو المقبل، وذلك في فندق شتيجنبرجر نايل بلاس.

وقال خالد أمين رئيس شركة "عالم الزراعة" الرائدة في مجالات الإعلام والتسويق الزراعي والمعارض المتخصصة، إن المعرض الذي تنظمه شركته سنويا في الأقصر، يستهدف إثراء الجنوب العامر من أراضي مصر، ومحافظاتها الزراعية في مصر العليا، لافتا إلى أنه يأتي بعد حالة الركود الشديد التي فرضتها جائحة "كورونا"، مما يرفع نسبة الإقبال عليه من العملاء الذين اعتادوا زيارته.

ويوفر المعرض منصة كرنفالية للقاء المستهدفين به، وهم: عملاء من المزارعين والمستثمرين الزراعيين، ومهندسي التسويق الزراعي، ومندوبي الشركات التي تقدم الخدمات الزراعية المتكاملة، مثل: الأسمدة المتخصصة الحديثة، المبيدات الموصى بها والمسجلة في وزارة الزراعة، الآلات والمعدات الحديثة، وسائل الري الحديث ومستلزماته، إضافة إلى مستلزمات الصوب والزراعات المحمية بالأنفاق.

المعرض الذي ترعاه شركة "العز" للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، سيقام في دورته الحادية العاشرة، التي كان من المقرر افتتاحها ما بين 14 و16 أبريل 2020، وتم تأجيلها لدواعي الحظر الذي فرضته جائحة "كورونا".

ويوفر المعرض سنويا منصة علمية وتسويقية في مساحة واحدة، وخلال فترة معلومة، يحج إليها المزارعون من غيط العنب بالإسكندرية شمالا، حتى جرف حسين على بحيرة ناصر جنوبا، كما يجتذب المهتمين من الوادي الجديد في الجنوب الغربي لمصر، ويعبر إليه مزارعو البحر الأحمر، ولا يتخلف عنه زارعوا الأراضي المصرية في شلاتين وحلايب ومرسى علم.

ويتضمن المعرض عددا من الندوات والمؤتمرات العلمية، حول برامج المكافحة المتكاملة في الزراعة، وما تعنيه من برامج تغذية سليمة بالأسمدة الحديثة التي تراعي في تركيبتها التحديات التي تفرضها التغيرات المناخية على البيئة الزراعية.

ويحاضر في الندوات خبراء الدعم الفني والاستشاريون الزراعيون التابعون لشركات محلية مصرية، ووكلاء شركات عالمية تتنافس منتجاتها لتحقيق المنفعة القصوى من الاستثمارات الزراعية.