الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 05:49 صـ 8 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على خطوات طلب التأمين على الماشية

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي العديد من الخدمات الزراعية للمستثمرين والمزارعين والعاملين في القطاع الزراعي ومن بين تلك الخدمات اصدار طلب التأمين على الماشية.
وتقدم مديرية الطب البيطرى صندوق التأمين على الماشية بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.
وتلتزم الجهات الإدارية المعنية بالقرار وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٤٢٤٨ سنة ١٩٩٨فى شأن تيسير الحصول على الخدمات الجماهيرية ومنها خدمة طلب التأمين على الماشية بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى .
تلتزم الجهات الإدارية المعنية بتقديم الخدمة وفقا للوارد بهذا النموذج الصادر بتاريخ ١ / ١١ / ٢٠٠٥. (كثمرة للتعاون بين الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضى ) والمحافظات من تحديد للمستندات والأوراق، والمبالغ المطلوبة للحصول على الخدمة ، والتوقيتات الزمنية المحددة لإنجازها أوالإعلان عن رأيها فى الطلب المقدم للحصول عليها . وأى مخالفه لذلك ترتب المسئولية وويقدم موقع "الأرض" المستندات والاوراق المطلوبة على النحو التالى :
أولاً : المستندات والأوراق المطلوبة :
- بطاقة تسجيل حيوان .
ثانياً:المبالغ المقررة للحصول على الخدمة :
- لايتم تحصيل مبالغ عند تقديم الطلب .
وتتحدد نسب رسوم التامين على الماشية طبقا لقرار مجلس ادارة الصندوق فى ٨/١٠/٢٠٠٣ والمعلنة باللوحة الارشادية فى مواقع اداء الخدمة .
ملحوظة
نسبة التعويض( ٩٣٫٧٥ (%من قيمة الحيوان باستمارة (١ (تامين فى حالة التعويض الكامل ودون اخلال
بالقواعد المنظمة لصرف التعويض بالقانون رقم ٢٢٨ /لسنة ١٩٥٩ الخاص بانشاء الصندوق ويغطى مخاطر النفوق والذبح الاضطرارى – الحريق – السطو ضمان عهدة المربى .
ثالثاً : التوقيتات المحددة لإنجاز الخدمة :
يتم التأمين على الماشية فى أقرب وحدة بيطرية فور تقديم الطلب .