الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:02 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الري تحذر من أمطار غزيرة على المحافظات وتعلن تخفيض مناسيب الترع والمصارف

حذر مركز التنبؤ بالأمطار، بوزارة الموارد المائية والري، من سقوط أمطار غزيرة يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وطالب في بيان كافة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية.

وأوضح المركز أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة اليوم الثلاثاء، على السواحل الشمالية الغربية وسواحل الدلتا وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وشمال سيناء والقاهرة وشمال الصعيد.

وأضاف المركز، أن التنبؤات تشير إلى سقوط أمطار غزيرة الأربعاء على السواحل الشمالية الشرقية وسواحل الدلتا وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وشمال سيناء وقد تصل إلى القاهرة.

واتخذت وزارة الموارد المائية والري، كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة ، مع رفع حالة الاستنفار العام بكل أجهزة وقطاعات الوزارة من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

وأضحت أن مناسيب المياه الحالية فى معظم الترع والمصارف منخفضة نظرًا لتزامن فترة السيول الحالية مع فترة السدة الشتوية، الأمر الذى يسهم فى تسهيل التعامل مع الأمطار الغزيرة المتساقطة على الأراضى الزراعية، وتوفير منفذ لسريان المياه بعد تشبع الأراضي الزراعية بالمياه نتيجة الأمطار.