الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد الجوية : نشاط لحركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة

حركة الرياح
حركة الرياح

توقعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، سقوط ثلوج على منطقة سانت كاترين بسبب انخفاض درجات الحرارة التي قد تصل لـ -2 تحت الصفر.

وأضافت " شاكر"، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن هناك تأثيرًا واضحًا للمنخفض الجوي الذي يؤثر علينا منذ الصباح الباكر.

وأوضحت أن هناك انخفاضًا واضحًا في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 14-15 درجة على القاهرة، على أن تصل لـ 11-12 درجة مئوية غدًا".

وأشارت إلى أن هناك نشاط رياح على مستوى الجمهورية، يزيد من الإحساس ببرودة الجو أكثر، ويؤدي لاضطراب كامل في حركة الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط، مضيفة: قد ترتفع الأمواج وتخرج على الشاطئ، وقد تتراكم المياه على المناطق الموجودة على الساحل".

ولفتت إلى أن نشاط الرياح يؤدي لإثارة الرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة، وقد تصل لحد العاصفة على بعض مناطق شمال الصعيد مثل الفيوم وبني سويف والمنيا، وهو يعني انخفاض الرؤية، مناشدة السائقين بالقيادة بهدوء تمامًا على الطرق وعدم الوقوف تحت أي أشجار أو لوحات معدنية أو مباني متهالكة.

وأشارت إلى أن الأمطار بدأت منذ صباح اليوم وهي أمطار متوسطة - غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، مع تساقط أمطار خفيفة لمتوسطة على القاهرة، وامطار خفيفة على شمال الصعيد.