السبت 27 أبريل 2024 مـ 08:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

شوري تطرح ” جاردو ” لمكافحة الحشائش في المحاصيل الحقلية

طرحت شركة شوري للكيماويات الزراعية المبيد " جاردو " للحشائش يستخدم في محصول الذرة وبعض المحاصيل الأخري مثل القطن و فول الصويا و الفول السوداني , وقصب السكر والبطاطس و الخس , و دوار الشمس وبنجر السكر ويؤثر علي منع إنقسام الخليه عند النبات , وتعتبر أهم الحشائش المستهدفة الرجلة وعرف الديك والصيفيه والريجيتاريا , بالاضافة الي عدد كبير من الحشائش العريضة والرفيعه الحوليه بالإضافه الى السعد الأصفر.


كما أضافت في بيان لها أن " جاردو " يتميز باستخدامه في عدد كبير من المحاصيل الحقليه غير الذرة , و سهولة التطبيق قبل الإنبثاق وهى أحدى طرق التوسع الرأسي في الزراعة , كما أنه آمن في الإستعمال للمحاصيل المختلفة والذرة نتيجة لإتساع حدود الآمان , ويعتبر غير مؤثر على المحاصيل المتعاقبة , موضحة توصيات وزارة الزراعة لاستخدام المبيد جاردو, خلطاً مع التربه أو قبل الإنبثاق بمعدل 300سم3 للفدان لمحصول الذرة .

موضوعات متعلقة