الإثنين 22 أبريل 2024 مـ 09:39 مـ 13 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

”منتجي الدواجن” يتصدى لشائعات تدمير صناعة قوامها 100 مليار جنيه و5 ملايين عامل

لحوم الدواجن بريئة من الهرمونات .. ومكافأة مليون جنيه لمن يبيعنا ربع كيلو هرمونات

تصدى الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر لشائعة مغرضة، حقنتها جهة مجهولة ضمن بيان تحذيري نشره موقع صحفي شهير، يحذر النساء من تناول أجنحة الدواجن ورقابها، بدعوى أنها "محقونة بهرمون سيترويد".

وقال الدكتور مجدي حسن الخبير البيطري المتخصص، ونائب رئيس مجلس اتحاد منتجي الدواجن، إن هذه المعلومة المغرضة لا أساس لها من الصحة، "ولا تستهدف غير ضرب صناعة الدواجن المحلية، التي يبلغ قوامها المالي 100 مليار جنيه، وقوامها الاجتماعي نحو 5 ملايين فرصة عمل".

وفور نشر البيان التحذيري "المسموم"، بادر اتحاد منتجي الدواجن بمخاطبة وزارة الزراعة، وتحديدا المستشار القانوني للوزارة، ورئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، لتحرير شكوى رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمواجهة الشائعات المغرضة المضادة لتوجهات الدولة، وجهودها في تنمية الثروة الداجنة المصرية، من باب الأمن القومي الغذائي.

وفي رسالة موجهة إلى المستشار أحمد جلال المستشار القانوني لوزارة الزراعة، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، قال مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إن نوعية هذه الأخبار التي لا تستند إلى حقائق علمية أو طبية، "والغرض منها جنون السبق الصحفي وإثارة البلبلة".

وطالب الاتحاد في رسالته إلى وزارة الزراعة، بضرورة الاتصال بمركز المعلومات لمجلس الوزراء لتكذيب هذا الخبر، "كما العهد معهم بسرعه التكذيب لاخبار عديدة".

من جهته، قال المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إن المعلومات الواردة في التحذير المنشور على أحد المواقع الصحفية القومية، "سم في عسل"، مؤكدا أنها معلومات مغرضة عارية تماما عن الصحة، وتستثمر الهوس الصحي لدى الإنسان عامة، والنساء خاصة.

وأعلن العناني عن مكافأة قدرها مليون جنيه، لكل من يحصل على "ربع كيلو" هرمونات، من تلك التي يدعي البعض أنها تُحقَن للدواجن.

ولفت العناني النظر إلى أن تكلفة جرام الهرمون المستخدم في تسمين الماشية، أغلى من ثمن دجاجة وزنها 2 كجم، "فما جدوى هذا الحديث غير هدم صناعة محلية تقدم نحو 3.8 مليون دجاجة طازجة و35 مليون بيضة مائدة للمصريين يوميا".

وحذر الاتحاد في بيان له اليوم، من الانجراف نحو محاولات بعض المغرضين لتمرير معلومات مغلوطة بدون سند علمي، وهدفها ضرب الإنتاج المحلي لصالح المستورد".