الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعظيما لنظم الأمن الحيوي العالمية

” دواجن الوطنية مصر” تنفرد بتنفيذ أكبر محطة تطهير وتعقيم مركزية

نفذت شركة "دواجن الوطنية ـ مصر" أكبر محطة تعقيم وتطهير مركزية في موقع الأمهات، لتضيف إلى صناعة الدواجن المصرية نموذجا فريدا، ليس فقط على مستوى وحجم الإنشاءات والمساحة فحسب، بل على مستوى التكنولوجيا المستخدمة في المحطة، وذلك تعظيما لنظم الأمن الحيوي العالمية داخل مشروعاتها.

تفقد المشروع منصور الحمدان نائب الرئيس التنفيذي للشركة، عبد الله بن سعود أبو حيمد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات دواجن الوطنية مصر، ورافقه المهندس عدنان العبدالله مدير إدارة المشاريع والتطوير، والمهندس علاء درويش رئيس القطاع الداجني والمهندس محمد عبد السلام مدير إدارة الأمهات والدكتور مصطفى رضوان مدير المكتب الفني، ولفيف من رؤساء القطاعات والمديرين، وذلك للوقوف على كافة التفاصيل الإنشائية والفنية للمشروع.

وقال المهندس عدنان العبدالله إن المساحة الكلية للمشروع تبلغ أكثر من 1000 متر مربع، منها 650 مترا مربعا مبان إنشائية، وذلك بخلاف البوابة والأراضي المحيطة بالموقع العام، إضافة إلى سور من ناحية المدخل بطول 150 مترا طوليا.

من جهته، قال الدكتور مصطفى رضوان إن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة تطبيق الأمن الحيوي بموقع الامهات، حيث تم التنفيذ على أعلى مستوى من الكفاءة، "وروعي فيه روعة التصميم الذي يضمن الحركة من المناطق المتسخة إلى النظيفة من خلال عمليات التنظيف والتطهير سواء للافراد او المعدات او المركبات، بما يساهم بشكل فاعل فى تقليل فرص انتقال العدوى ووصولها الى المحطات ومن ثم تحقيق نسب انتاجية افضل والتحكم بشكل افضل فى معدلات النفوق والاصابات.

وتعد محطة التطهير المركزية هى الافضل فى مصر من حيث براعة التصميم وروعة واحكام التنفيذ. وسيكون لهذه المحطة دور فاعل فى الحفاظ على موقع امهات "الوطنية" كمنطقة معزولة خالية من أنفلونزا الطيور، بما يسهم فى وجود دور ريادي للشركة الوطنية فى تصدير منتجاتها الداجنة الى الاسواق العالمية، دعما لحركة الاقتصاد القومي المصري.

موضوعات متعلقة