السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الامصال البيطرية: اسعار اللقاحات اقتصادية ولا تقارن بأى منتج اخر

قال الدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، أن أسعار اللقاحات البيطرية بمعهد الأمصال إقتصادية ولا تقارن بأي منتج اخر ، ونحاول رفع العبئ عن المربي بإنتاج لقاح إقتصادي وذو جودة عالية ، كما أن القطاع الخاص شريك أساسي في توفير اللقاحات البيطرية للثروة الحيوانية والداجنة ، وهناك تنسيق مستمر مع القطاع الخاص لحماية الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الوبائية ، ونستورد 500 ألف جرعة لقاح لمرض الحمى القلاعية سنوياً.

واضاف مدير الامصال واللقاحات خلال برنامج "الثمرة"،على قناة مصر الزراعية، أننا نعمل على تطوير أجهزة المعهد لتقليل الفجوة الاسترادية لإنفلونزا الطيور ، وجميع اللقاحات المنتجة من معهد المصل واللقاح مطابقة للمواصفات العالمية ولها شهادة جودة ، والمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية والبيطرية هو الجهة المسئولة عن معايرة اللقاحات سواء محلية أو مستوردة.

مشيراً إلى أن معايرة اللقاحات البيطرية تتم طبقاً للبروتوكولات العالمية ، هناك لجان دولية لتقييم إنتاج اللقاحات البيطرية المحلية ، وننتج 85% من إحتياجاتنا من اللقاحات البيطرية للمزرعة و 7% للدواجن ، مشير الى أنه يتم تصدير اللقاحات البيطرية في عدة دول خاصة الكويت و الإمارات وصدرنا أيضاً لدول إفريقية ، هناك بروتوكولات تعاون مع السودان لتصدير اللقاحات البيطرية المنتجة محلياً.

مؤكدا أن هناك تنسيق مع جميع الجهات البحثية والمعامل المعتمدة دوليا ً للتأكد من اللقاحات المنتجة محليا ، ولدينا خطة للتوسع في إنتاج اللقاحات البيطرية المحلية المرحلة المقبلة ، ونواكب التطور في إنتاج اللقاحات البيطرية لضمان جودتها وكفاءتها.