الإثنين 22 أبريل 2024 مـ 10:04 مـ 13 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

”إجياد 7”.. هجين طماطم مصري مقاوم للأمراض وينتج 60 طنا للفدان

نجح فريق بحثي تابع لقسم بحوث الخضر في مركز بحوث البساتين، التابع لمركز البحوث المصرية، في إنتاج "هجين مصري"، يحمل اسم "إجياد 7".
الهجين يتميز بإنتاجية 60 طنا للفدان، وهو مخصص للزراعة داخل البيوت المحمية، ويصل طوله إلى 4 مترات على سلك الشد وحامل المحصول، وهو مقاوم لعدد من الأمراض الفطرية، مقارنة بنظيره من الأصناف المستوردة.
الهجين "إجياد 7"، واحد من مجموعة هُجُن مصرية في مجال الخضر، نجح في إنتاجه فريق بحثي بقيادة الدكتور صلاح محمدين أستاذ بحوث الخضر، وزوجته الدكتورة محاسن عبد الحكيم، ويضم عددا من علماء القسم وباحثيه.