الأرض
الأحد 21 يوليو 2024 مـ 09:20 صـ 15 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
محمد عطية.. مهندس زراعي مصري يلمع في سماء وكالة حماية البيئة الأمريكية تجارية سوهاج تشيد بمبادرة وزير الصناعة ”مصنعك دايما شغال” الطقس يُشعل أسعار البطاطس عالميًا وسط تحديات الإنتاج في أوروبا وإفريقيا انتاج كازاخستان من الحبوب يصل إلى 15 مليون طن وزير التموين والتجارة الداخلية يجتمع بمديري المديريات لمتابعة سير العمل والتأكيد على تكثيف الرقابة على الأسواق جولة تفقدية للمراكز والحقول والمدارس الإرشادية لتقديم التوصيات الفنية للتصدي للموجات الحارة بالغربية أزمة القمح في فرنسا.. تدهور حاد يهدد الأمن الغذائي أسعار الأسماك اليوم في سوق العبور شعبة الدواجن تصدم المواطنين بشأن أسعار الدواجن الفترة المقبلة وقاية النباتات يوضح أهمية إستخدام المكافحة الحيوية الغير تقليدية للتخلص من الآفات بدون مبيدات ”الزراعة” تتابع محطات الغربلة ومحلات الاتجار فى التقاوي المواد الغذائية: وجود مخزون من السلع الأساسية يقلل من التقلبات السعرية الحادة

الزراعة: اختتام القافلة البيطرية بفحص 1076 هجن بمضمار شرم الشيخ الدولي 

قال الدكتور هاني حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية، أن القافلة البيطرية بجنوب سيناء تمكنت من فحص ١٠٧٦ عدد حيوانات، وكان عدد المستفيدين ٤٣٥، و استطاع فريق القافله من تشخيص المشاكل التناسليه وبأحدث التقنيات وعلاجها في الجِمال، وذلك لأول مرة بالمحافظة، وعمل العمليات الجراحيه العامه والتناسليه وعلاج الامراض الباطنيه وكذلك رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجيه وعلاج إصابات الجلد وتجريع الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية، وإرشاد الأهالي من البدو، وكيفية العنايه بالجمال ورفع كفاءتها وتقديم التحصينات اللازمه.


وأضاف حسن انه تم أيضا على هامش القافله تدريب شباب الأطباء علي التقنيات الحديثه في مجال التناسليات وبالتعاون مع مديريه الطب البيطري، وتسليمهم شهادات بذلك، كما تم سحب عينات للوقوف علي الحاله المرضيه والوبائيه للحيوانات.

كما فحص فريق القافله الجمال الوارده من الامارات والتابعه لمجلس مدينه شرم الشيخ والموجودة بمضمار الهجن بمنطقه السفاري وفحص الحاله الصحيه والتناسليه لها وتقديم البرامج العلاجيه لها.

وفي نهاية القافله كرم اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السوليه رئيس مدينه شرم الشيخ اعضاء القافله البيطريه.

ويأتي ذلك في إطار متابعة نتائج اجتماع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال زيارته للمحافظة الشهر الماضي وتلبية لمطالب مواطني سيناء.

موضوعات متعلقة