الإثنين 22 أبريل 2024 مـ 08:41 مـ 13 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تقدير دولي لمحاضر مصري في مجال تغذية الحيوان

د. محمد بكر ”الأكثر تميزا” في أمريكا اللاتينية

اختارت جامعة سان كارلوس في أمريكا اللاتينية، الدكتور محمد بكر مدرس تغذية الحيوان بكلية الزراعة - جامعة القاهرة، ضمن قائمة "الأشخاص الأكثر تميزا" في مجال تغذية الحيوان في أمريكا اللاتينية، وذلك لعام 2020.

وحظي بكر - الذي يُصنّف استشاريا لتغذية الحيوان، بهذا التكريم، لقاء محاضراته في جامعة سان كارلوس اكتوبر ٢٠٢٠ Nuestra Ciencia; Universidad De San Carlos.) )

ويعد الدكتور محمد بكر المحاضر العربي الوحيد الذي شارك في المؤتمرات العلميه لجامعة سان كارلوس، حيث تلقى دعوة لإلقاء المحاضرة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأول للتغذية عام ٢٠١٨، وتم وضع علم مصر ولوجو جامعة القاهرة على جميع منشورات المؤتمر الدولي ومطبوعاته.

وحصل الدكتور محمد بكر على العديد من شهادات الشكر والتقدير، وكذلك درع التميز من الجامعه وجمعية منتجي الألبان Coproleche عن محاضراته التطبيقية لمربي الماشية في جواتيمالا - بأمريكا اللاتينية، كما تلقى دعوة لإلقاء محاضرتين ضمن مؤتمر التغذية (أكتوبر ٢٠٢٠).

يُذكَر أن الدكتور محمد البكر يملك عددا من براءات الاختراع لتركيبات علفية خاصة، أسهمت في تحسين صفات لحوم الماشية، كما تتصف بكونها موفرة ماليا للمربين.