الأرض
الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 04:08 صـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على أغلى سبعة قطط في العالم

تتعدد انواع القطط وتختلف سلالاتها حول العالم، ولكن يرغب العديد فى تربية أنواع معينة منها، حيث يلجؤون إلى تربية السلالات النادرة، وهذه السلالات تتميز بارتفاع اسعارها بشكل لا يصدق.

ويرصد موقع "الأرض" اغلى سبعة أنواع قطط حول العالم فى الاتى:

1- قط آشيرا

يعتبر هذا النوع هو الأول من حيث ارتفاع سعره نظرًا لندرته، فهو جذاب ويشبه الفهد كثيرًا كما يتميز بذكائه ووفائه، يتواجد هذا القط في أفريقيا بشكل أكبر من باقي القارات وتتراوح أسعاره ما بين 10 إلى 70 ألف دولار وقد تزيد أحيانًا.

2- قط السافانا

هو أكثر أنواع القطط ذكاءً وينتشر بشكل كبير في أمريكا الشمالية، حيث يفضل السكان هناك تربيتها والاعتناء بها كما يربحون من بيع أبنائها عند الإنجاب وتتراوح أسعارها ما بين 1500 إلى 20 ألف دولار.

3- القط البنغالي

يعتبر من أضخم القطط التي تربى داخل المنزل يصل وزنها أحيانًا إلى 7 كيلوجرامات، تشبه النمور كثيرًا، وتنتشر في الغابات بشكل كبير ويصل سعره إلى 20 ألف دولار.

4- قط أليركا

نال شهرة واسعة في عالم القطط مما جعل متوسط سعره يصل إلى 5000 دولار.

5- قط البيتربالد

يتميز بجسده الأملس الخالي من الشعر، وبعيونه الجميلة الخالية من الرموش، يتراوح سعره ما بين 1200 إلى 3000 دولار.

6- القط الروسي

يرغب العديد فى تربية هذا النوع من القطط حيث تتميز بالحنان والنشاط أثناء القفز واللعب، وتتراوح أسعارها ما بين 300 إلى 2000 دولار.

7- القط الفرعوني

من القطط التى تتميز بألوانها النادرة وجسدها الخالي من الشعر كما تشتهر بحبها لمشاغبة الكلاب، ولكن ما يعيب هذا النوع من القطط عمرها القصير حيث تموت سريعًا إذا لم يهتم بها صاحبه.