الأرض
الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 05:16 صـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

5 شروط للاشتراك في الاتحاد العام لمنتجي الدواجن

أنشئ الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عام 1998، بحيث يقوم على رعايـة المصالـح المشـتركة لأعضـائه، وحماية وزيادة الثروة الداجنة وتنمية الاستثمار في الأنشطة المتصلة بها، وتطوير أساليب إنتاجها وصناعتها وفقًا للمواصفات القياسية العالمية.

كما أن أعضاء الاتحاد من المشتغلين بإنتاج وصناعات الدواجن من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين في القطاع الخاص والتعاوني وقطاع الأعمال العام.

ونرصد لقراء "الأرض" الشروط الواجب توافرها في من يرغب في الاشتراك في عضوية الاتحاد:

شروط الاشتراك في عضوية الإتحاد

1- أن يكون العضو متمتعاً بجنسية جمهورية مصر العربية.

2- أن يكون من المشتغلين بإنتاج وصناعة الدواجن.

3- أن يكون مقيداً بالسجل التجاري أو لديه بطاقة ضريبية.

4- رسم القيد :يستحق مرة واحدة عند قبول القيد في عضوية الإتحاد أو عند إعادة العضوية، وتبلغ قيمته 250 جنيه للتسمين ، 1000 جنيه لأي نشاط آخر، والحد الأقصى لرسم القيد 5000 جنيه لكافة أنواع الأنشطة للشركات متعددة الأغراض .

5-الاشتراك السنوي :يجدد الاشتراك السنوي للعضوية العاملة بمبلغ 500 جنيه لكافة الأنشطة ما عدا التسمين 200 جنيه سنوياً .

اختصاصات اتحاد منتجي الدواجن

1- جمع كافة المعلومات والإحصاءات التي تتعلق بأوجه نشاطه، وتبويبها وإمداد أعضائه وجهات الاختصاص بها، وفقاً للنظام الذي يضعه مجلس الإدارة.

2- المساعدة في وضع خطة الاستيراد والتصدير في كافة أوجه نشاط أعضائه، وإجراء ما يلزم لذلك من دراسات لظروف واحتياجات الأسواق الداخلية والخارجية.

3- العمل على توفير الخامات والمهمات والأعلاف والأدوية واللقاحات وغيرها مما يلزم تربية وإنتاج الدواجن وصناعتها، وذلك من السوق المحلية والأجنبية ووضع نظم توزيعها على الأعضاء.

4- اقتراح شروط وقواعد الحصول من جهات الاختصاص على تراخيص مزاولة الأنشطة المتعلقة بإنتاج وصناعات الدواجن، والأعمال المكملة لها، وكذلك المواصفات الفنية والصحية اللازمة.

5- إنشاء نظام تحكيم اتفاقي لفض المنازعات بين أعضاء الاتحاد أو بينهم وبين الغير والمتعلقة بأوجه النشاط الداخلة في اختصاص الاتحاد.

6- التنسيق مع الجهات المختصة للاستفادة من القروض والمنح والمعونات المقدمة في مجالات إنتاج وصناعات الدواجن.

7- إنشاء ودعم المشروعات والأجهزة والمراكز العلمية في مجال البحوث والتدريب لتطوير إنتاج وصناعة الدواجن ووسائل الدعاية والإعلان في الداخل والخارج.

8- إنشاء المشروعات التي يحتاجها إنتاج وصناعات الدواجن أو المساهمة فيها وتشجيع الأعضاء على تكوين شركات أو جمعيات تعاونية لتيسير الحصول على مستلزمات الإنتاج ورفع معدلات التسويق وسائر المسائل التي تتصل بأغراض الاتحاد ولا تدخل في اختصاص جهات أخرى.

الجمعية العمومية للاتحاد

يدعو مجلس إدارة الاتحاد الجمعية العمومية للانعقاد مرة كل سنة على الأقل، وتحدد اللائحة التنفيذية المواعيد والإجراءات المنظمة لذلك.

وتكون الدعوة للانعقاد الأول قبل انتخاب مجلس الإدارة من الوزير المختص. ويشترط لصحة انعقاد الجمعية العمومية حضور نصف عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور، فإذا لم يكتمل النصاب القانوني لصحة الانعقاد في الموعد المحدد لذلك تتم الدعوة إلى اجتماع ثان بعد مضي خمسة عشر يوماً من تاريخ الدعوة للاجتماع الأول، وفي هذه الحالة يكون الاجتماع صحيحاً بحضور عشر عدد الأعضاء. ويكون لكل عضو في الجمعية العمومية صوت واحد.

وتجوز دعوة الجمعية العمومية إلى اجتماعات غير عادية بناءً على طلب كتابي من رئيس مجلس الإدارة أو الوزير المختص أو خمس عدد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد أو نصف أعضاء أي من الشعب النوعية. وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وإجراءات الدعوة للاجتماع غير العادي.

يرأس اجتماعات الجمعية العمومية رئيس مجلس الإدارة، وفي حالة غيابه يرأسها أكبر نوابه الحاضرين سناً. ويعين الرئيس سكرتيراً واثنين من المراجعين لفرز الأصوات توافق عليهم الجمعية العمومية.

إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن

كانت نتائج انتخابات الاتحاد في فبراير الماضي أسفرت عن فوزالمهندس محمود العناني بمنصب رئيس الاتحاد العام، وفوز الدكتور أنور العبد ،والدكتور مجدي حسن بمنصب نائبي رئيس الإتحاد، وإنتخاب سعد البدري أمينا لصندوق الإتحاد