الأحد 14 أبريل 2024 مـ 01:19 صـ 4 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على فوائد ماء النعناع للبشرة

النعناع من الأعشاب التى تتعدد استخداماتها، ويتميز برائحته الجميلة، ويضفي طعمًا منعشًا ولذيذًا على الأطعمة والمشروبات المختلفة، كما يتميز باستخداماته الجمالية المتعددة للبشرة والشعر، لما له من خصائص مضادة للالتهابات، واحتوائه على مغذيات متعددة، كمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور، وفيتامينات "ب وج ود وهـ"، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى دخوله في صناعة كثير من المنتجات العطرية والمركبات الدوائية أيضًا.

ونقدم لكم فوائد ماء النعناع للبشرة، وطريقة إعداده في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

فوائد ماء النعناع للبشرة:

١_ التخلص من حب الشباب:

حب الشباب من مشكلات البشرة المتكررة، التي قد تستمر لفترات طويلة من العمر، ومن المفيد استخدام صودا الخبز مع ماء النعناع للحصول على نتيجة جيدة، اخلطيهما وضعيهما على وجهكِ لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًّا.

٢_ تحسين البشرة:

يحتوي ماء النعناع على مضادات الأكسدة التي تزيل الخلايا الميتة، وتمنع الالتهابات وتكون الحبوب، وتجعل البشرة مشرقة ونضرة، يمكنكِ استعمال ماء النعناع على وجهكِ والرقبة كتونر، ولاحظي الفرق.

- إعداد ماء النعناع في المنزل:

لتحضير ماء النعناع في بيتكِ، يمكنكِ ببساطة غلي بعض أوراق النعناع في كمية من الماء، ثم صفيه جيدًا، واتركيه يبرد، واحفظيه في زجاجة محكمة الغلق، وهكذا أصبح لديك تونر طبيعي، يمكنك استخدامه يوميًّا على بشرتكِ بشكل آمن، لجعلها أكثر نضارة وحيوية.