الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 07:28 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مفاجأة صادمة عن اصابات كورونا بالموجه الثالثة 

حذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة رئيس وحدة الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، من الوضع الوبائي في مصر قائلا: إن هناك تزايد في إصابات كورونا في البيانات الرسمية لوزارة الصحة، إلى جانب حالات العزل المنزلي أعداد كبيرة جدا، الموجة الثالثة لكورونا بالحجم العائلي وتُصيب جميع أفراد العائلة عكس كل موجة، مفيش بيت مفيهوش إصابات بكورونا".

وأرجع خلال تصريخات تليفزيزنية، اليوم الثلاثاء، زيادة الإصابات بتهاون المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة من الشباب، موضحا "عند إصابة الشباب بالفيروس يتهاونوا في التوجه للكشف وحتى ارتداء الكمامة مما تسبب في انتقال العدوى لباقي أفراد الأسرة، معقبا “استهتار رهيب ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية”.

ونوه بأن بعض مرضى كورونا يفقدون حاستي الشم والتذوق ولكن بعد فترة تعود لهم مرة أخرى، وفي بعض الحالات تتأخر في الرجوع، وبالتالي تحتاج لمتابعة جيدة فيتامينات.

ونصح بعدم صوم مرضى كورونا أو المشتبه إصابتهم بالوباء لكونهم يحتاجون إلى تناول السوائل بكثرة، ويحتاجون لتغذية جيدة أثناء فترة العلاج، لافتا إلى أن الصيام بالنسبة للشخص العادي يعتبر نظام غذائي مناعي جيد جدًا.

وأشاد بقرار إنهاء العام الدراسي لكون أن معظم إصابات الأطفال خفيفة ولكن مشكلتهم أنهم يكونوا ناقلين للعدوى لكبار السن، كما أن الأطفال من أصحاب الأمراض المزمنة يصنفوا على أنهم فئة عالية الخطورة عند الإصابة بالفيروس.

وعقب على تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقاح كورونا قائلاً: "رسالة طمأنة للمواطنين على مدى فاعلية وأمان لقاحات"، مشيرا إلى أنه حصل لقاح كورونا إيضا.