الإثنين 22 أبريل 2024 مـ 10:10 مـ 13 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

وزير الزراعة يرصد حالة تعدي على الأرض الزراعية خلال جولة ميدانية ويوجه بإزالتها

رصد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واقعة تعدى على الأرض الزراعية خلال عملية المرور الميداني اليومي للوزير، وعلى الفوار تواصل مع المسئولين في حماية الاراض وبالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي تم إزالة التعديات في مهداها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


ويتابع وزير الزراعة مع د عباس الشناوى رئيس قطاع رئيس الخدمات والمتابعة عمليات حصاد المحاصيل الشتوية وفى مقدمتها القمح والبنجر والفول والبصل في إطار توجيهات" القصير" لقيادات الوزارة باستمرار دولاب العمل الوظيفي خلال فترة إجازة أعياد الربيع والعمال والقيامة ومنع التعدى على الأراضي الزراعية وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة ومتابعة حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية.


وأكد د عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن الهيئة تواصل مع مباحث التموين وأجهزة الشرطة بتنفيذ حملات التفتيش على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة تزامنا مع احتفالات شم النسيم لمنع تداول الأغذية غير صالحة للاستهلاك الادامي بالإضافة إلى أن غرفة العمليات بالهيئة تواصل عملها على مدار الساعة في متابعة حملات الرقابة والتفتيش وتلقى بلاغات المواطنين في هذا الشأن.


ومن ناحيته قال د أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي أن الإدارة قامت بإزالة التعديات على الاراضي الزراعية التي تمت أمس السبت وذلك بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلي والشرطة ومديريات الزراعة في المحافظات وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.


وأضاف أن غرفة العمليات بالإدارة تتلقى شكاوى المواطنين بشأن التعديات والتعامل الفوري معها ،
من ناحيته أكد د حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي أن الإدارة تقوم بمتابعة استلام التقاوي الخام للقمح لتجهيزها للزراعة في الموسم الجديد