الأرض
الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 05:50 صـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أستاذ بالمحاصيل الحقلية: هذا العام هو الأفضل لزراعة الذرة

قال الدكتور تامر عبد الفتاح ، وكيل معهد المحاصيل الحقلية، إن هذا العام هو أفضل عام لزراعة الذرة، حيث إن الظروف العالمية مختلفة، وعدم صعوبة الاستيراد، مستطردا أن من لا يزرع من الفلاحين الذرة ويستغل ذلك سيخسر كثيرا.

وأضاف في تصريح لموقع الأرض أننا مازلنا في بداية الموسم، والأسعار العالمية من المتوقع لها الانخفاض، في نهاية الموسم، فيمكن أن تفاجىء بارتفاع المنتج المحلي.

وارتفعت أسعار الأعلاف في الأسواق العالمية، مما جعل المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، يطالب فلاحين مصر بزراعة الذرة الشامية والتوسع فيه.

ويأتي ذلك لتوفير الدعم اللازم لصناعة الدواجن المصرية.
حيث أعلن العناني أن ارتفاع أسعار الأعلاف، سيتسبب في تضاعف أسعار الدواجن، إلا إذا بلغت المساحة المنزرعة من الذرة هذا العام أضعاف المساحة المنزرعة العام الماضي.

وفي وقت سابق استعدت وزارة الزراعة بـ42 صنفا من أصناف الذرة الشامية "الصفراء والبيضاء "للموسم الصيفى الماضي، وتوفير جميع التقاوى لجميع المساحات المستهدفة.

ويأتي ذلك فى إطار توجه الدولة للتوسع فى زراعة الذرة الصفراء للحد من الاستيراد ورفع معدل الاكتفاء الذاتى من المحصول، لتلبية احتياجات صناعة الدواجن من الأعلاف والحد من الاستيراد.