الخميس 9 فبراير 2023 مـ 01:22 صـ 18 رجب 1444 هـ
موقع الأرض
ستار كيم
سولارسل
مسابقة اينوفا
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الشرقية »تورد 400 ألف طن قمح لشون وصوامع المحافظة

تستمر صوامع وشون محافظة الشرقية في استقبال محصول القمح على خطى ثابتة، لإنجاح موسم الحصاد 2021، الذي بدأ من منتصف أبريل الماضي، حتى منتصف يونيو المقبل؛ بإجمالي مساحة بلغت (408) آلاف و(898) فدان مزروعة هذا العام.

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الجهات المسوقة لمحصول القمح سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتطبيق كافه الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئولة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

وتابع محافظ الشرقية مع فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين، والمهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة سير عمليتي حصاد وتوريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة، البالغ عددها 47 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية؛ خاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام، مشيرا إلى جاهزيتها لاستقبال الأقماح الجديدة مع مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وأوضح محافظ الشرقية، أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتي اليوم بلغت (384934) طن و(511) كيلو قمح، لافتا إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ (27404) طن و (614) كيلو قمح وتم حصاد (250164) فدان حتى الآن.