الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 08:46 مـ 28 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحذير هام للمواطنين.. برق ورعد وأمطار غزيرة خلال ساعات

تنتظر مصر موجة عاتية من التقلبات الجوية وحالة من عدم الاستقرار في الطقس وسقوط الأمطار الرعدية خلال الساعات المقبلة، مع زيادة كميات الأمطار لتكون غزيرة ومتفاوتة الشدة على مناطق متفرقة خاصة شمالي البلاد والقاهرة الكبرى القاهرة والجيزة والقليوبية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية - المتنبئ الجوي - إنه خلال الساعات الأخيرة شهدت بعض المحافظات، مثل مطروح والإسكندرية والسواحل الشمالية للبلاد، أمطارًا غزيرة ومتوسطة، وشهدت بعض الأماكن مثل الدلتا وشمال الصعيد أمطارًا بين الخفيفة والمتوسطة، موضحة أن حالة الطقس المتوقعة اليوم هي استمرار سقوط المطر بين المتوسط والغزير على السواحل الشمالية للبلاد.

وأضافت أن استمرار الأمطار اليوم سيكون على فترات متقطعة ومناطق دون الأخرى، لافتة إلى أن فصل الخريف لايزال مستمرًا معنا لمدة شهر ونصف الشهر، حيث يبدأ فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر المقبل.

حالة الطقس

وعن حالة الطقس بشكل عام في أنحاء الجمهورية، قالت : «بالنسبة لدرجات الحرارة، يكون طقس اليوم معتدلًا على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وحارًا على محافظات جنوب الصعيد وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، لكن مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، فتكون حالة الطقس لطيفة في أول ساعات الليل».

تحذيرات من طقس اليوم

تابعت : «لكن في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر تشهد حالة الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة ليتحول الطقس من مائل للبرودة إلى بارد»، محذرة طلاب المدارس والمواطنين الذين يخرجون من منازلهم في الصباح الباكر أو يعودون في أوقات متأخرة من الليل من برودة الجو، ونصحتهم بارتداء جواكت خفيفة.

وشددت على قائدي المركبات والمسافرين على الطرق بالقيادة بهدوء تام وتوخي الحذر أثناء استمرار الشبورة المائية وسقوط الأمطار.

امطار رعدية

وأشارت الأرصاد الجوية إلى وجود غطاء سحابي استوائي يمتد على شمال البلاد، ليؤكد فرص سقوط الأمطار خلال الساعات وتخلتف شدتها من مكان إلى آخر مع سماع دوي أصوات الرعد.

وأكدت أن صور الأقمار الصناعية تكشف تكاثر السحب الرعدية الممطرة على السواحل الغربية التي تسبب في سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة خلال الساعات المقبلة، ومن المتوقع أن تمتد الأمطار الخفيفة على القاهرة والجيزة