الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وفد إيفواري في زيارة لمركز البحوث الزراعية

استقبل الأستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية الوفد المرافق لمعالي وزير الزراعة والتنمية الريفية الإيفواري وبحضور وكلاء مركز البحوث الزراعية والأستاذ الدكتور سعد موسي المشرف علي العلاقات الخارجية الزراعية ومديري المعاهد والمعامل المختلفة التابعة لمركز البحوث الزراعية.

و قدم الاستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية عرض تفصيلي عن نشاط مركز البحوث الزراعية والمعاهد والمعامل التابعة للمركز.

وأوضح سليمان دور مركز البحوث الزراعية في خدمة القطاع الزراعي في مصر مؤكدا أن هذة الزيارة تاتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف أنه سوف يتم تنظيم زيارة ميدانية لمحطة بحوث سخا بكفر الشيخ والتابعة لمركز البحوث الزراعية وسوف يتم زيارة محطة إعداد التقاوي في سخا والتي تعد أكبر المحطات البحثية في مركز البحوث الزراعية وسوف يتم أيضا زيارة مركز بحوث وتدريب الأرز في سخا ومزرعة تقاوي إنتاج الخضر وزراعات الأرز بعد الشتل ثم زيارة المركز الدولي للتلقيح الاصطناعي بمحطة بحوث سخا في كفر الشيخ.

وقال إن مركز البحوث الزراعية يعد قاطرة التنمية الزراعية في مصر وأن مركز البحوث الزراعية يعد من أكبر المراكز البحثية في الشرق الأوسط وإفريقيا وأن مركز البحوث الزراعية له دور كبير في إنتاج واستنباط الأصناف والهجن المختلفة للمحاصيل الحقلية المختلفة، مثل القمح، الذرة، الأرز وغيرها وعلي هامش الزيارة قام الوفد الإيفواري بزيارة تفقدية لمعهد بحوث صحة الحيوان والمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات واشاد بالدور الذي يقدمه مركز البحوث الزراعية في خدمة القطاع الزراعي في مصر.

موضوعات متعلقة