الخميس 30 مايو 2024 مـ 08:46 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على فوائد المورينجا الصحية وطرق الاستخدام

تعرف المورينجا باسم "شجرة الحياة"، قيمها الغذائية واسعة جدا، وتحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية والمركبات النشطة بيولوجيًا والألياف والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات، وهي عشب قديم جدًا وقد تم استخدامه لفترة طويلة،وتعتبر بمثابة علاج معجزة لبعض أنواع الأمراض، وهي نبات قوي للغاية، نبات المورينجا صالح للأكل والأوراق هي الأكثر تغذية وصالحة للأكل.

الفوائد الصحية للمورينجا

- تمتلئ أوراق المورينجا بالأحماض الأمينية والبروتين و 27 فيتامين وما يقرب من 46 من مضادات الأكسدة والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. يساعد في الأداء الطبيعي للجسم.

- المورينجا يساعد الجسم على محاربة الالتهابات، يحتوي على المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للبكتيريا التي تساعد في هذه المهمة، تستهدف هذه المركبات الجذور الحرة (المركبات التي تدمر الخلايا) ونتيجة لذلك تقلل الإجهاد التأكسدي والالتهاب وتحارب الأمراض.

- معزز كبير للطاقة.. تساعد الكمية العالية من الفيتامينات والمعادن في المورينجا على الحفاظ على الطاقة على المدى الطويل كما تزيد من عملية التمثيل الغذائي.

- تعزز المورينجا الإدراك بالنظر إلى الأحماض الأمينية والفيتامينات، يحتوي على هرمون السعادة ، السيروتونين ، وكذلك سلفه ، التربتوفان.

- يعتقد أن المورينجا تساعد في توازن السكر في الدم بفضل حمض الكلوروجينيك والأيزوثيوسيانات.

- المورينجا مليئة بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول ، والتي قد تقاوم التجاعيد المبكرة وتحافظ على البشرة.

- تساعد على الحفاظ على مستوى ضغط الدم

- جيدة جدًا للهضم والإمساك لأنها تحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

- المورينجا لها خصائص تساعد على خفض الدهون وتمنع تراكم البلاك في جدران الشرايين، وهذا يدعم صحة القلب.

استخدامات المورينجا

هذا النبات متعدد الاستخدامات بطبيعتها، يمكن إضافتها في مجموعة متنوعة من الأطعمة بدءًا من الوجبات إلى الوجبات الخفيفة وحتى المشروبات مثل الشاي أو العصير. سوف تؤثر خصائصه على الصحة بصورة إيجابية.