الأرض
الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 03:48 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة” تتابع زراعات الخضر وحدائق الفاكهة في Hسيوط والقليوبية

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين بقطاع الارشاد الزراعي، متابعة زراعات محاصيل الخضر واشجار وحدائق الفاكهة يالمحافظات المختلفة.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة، والتواصل الدائم مع المزارعين، في الحقول وتقديم التوصيات الفنية لهم، فضلا عن تقديم كافة أشكال الدعم الفني، في سبيل زيادة الإنتاجية والحفاظ على ثروة مصر النباتية.

وأشار عطا الى انه تم توجيه لجنة، للمرور والمتابعة لزراعات الخضر بمركز القوصيه في محافظة اسيوط، وذلك بالتنسيق بين الادارة ومديرية الزراعة بالمحافظة، حيث تم المرور على زراعات البطاطس والبصل والقرنبيط، وتقديم التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للبساتين، انه تم ايضا تكليف لجنة بالمرور الميدانى، على بعض من زمام ادارة طوخ الزراعية، بمحافظة القليوبية، وعدد من الحدائق بها، لمتابعة زراعات البساتين وعمل جشن لتراخيص الحدائق الخاصة و التأكد من تفعيل القرارات الوزارية ومطابقة شروط الترخيص لتلك الحدائق، حيث تم مراجعة التراخيص والتأكد من مطابقة الحدائق لشروط الترخيص وكذلك مراجعة الإجراءات الإدارية الخاصة بتلك بها.