السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

وزير الزراعة الأوكراني: التجار ليس لديهم أي خطط لتعليق شحنات الحبوب الزراعية

قال وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولكي، اليوم الأحد، أن التجار ليس لديهم أي خطط لتعليق شحنات الحبوب الزراعية عن طريق موانئ أوديسا على البحر الأسود في أوكرانيا، بعد الهجوم الروسي الأخير على نظام الطاقة في المنطقة.

البلاد تواجه مشاكل تتعلق بمصادر الطاقة

وأوضح سولسكي، في تصريحات لـ"رويترز"، إن البلاد تواجه مشاكل تتعلق بمصادر الطاقة، لكن لم يتطرق التجار للحديث عن توقف وتعليق شحنات الحبوب الزراعية، مضيفًا أن الموانئ تستخدم مصادر طاقة بديلة لتسيير أعمالها والحفاظ على استمرار تدفق صادرات الحبوب.

تمديد اتفاقية الحبوب الزراعية لتصدير المنتجات الزراعية

كانت أوكرانيا وتركيا قد أعلنتا في وقت سابق الشهر الماضي، عن تمديد اتفاقية الحبوب الزراعية لتصدير المنتجات الزراعية عبر البحر الأسود لمدة 120 يومًا جديدًا، في خطوة قوبلت بترحيب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

من جانبه، ذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن أكثر من 1,5 مليون شخص باتوا محرومين من الحصول على الكهرباء في مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا، بعد الهجوم الروسي.

موضوعات متعلقة