الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 08:42 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الحكومة توضح حقيقة ضرب «المنخفض الجوي» لمصر خلال الأيام المقبلة

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدثت توقعاتها منذ قليل عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، بناءًا على أحدث صور الأقمار الصناعية، ومن ثم يتوقع أن «تخف شدة الأمطار اليوم الإثنين 16 يناير 2023».

وأضاف «معلومات الوزراء»، في منشور له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه طبقًا لأخر صور الأقمار الصناعية من المتوقع اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

أوضح «المركز»، أن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة، حسب أحدث صور الأقمار الصناعية، على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأنها ستقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

ولفت «معلومات الوزراء»، إلى أن الأمطار حينما ستصل إلى محافظات القاهرة الكبرى؛ فإنها ستكون خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، وخليج السويس، وشمال الصعيد.

فرص حدوث سحب رعدية في القاهرة اليوموأشار إلى تحديث توقعات الأرصاد اليوم، وتم حذف وجود فرص منخفضة لتكون «سحب رعدية» في محافظات القاهرة الكبرى.

كانت أنباء قد ترددت عن تأثير منخفض جوي متوقع لحالة من الطقس شديدة السوء على البلاد، واتخذت أجهزة الإدارة المحلية بالمحافظات استعداداتها للتعامل مع هذا الطقس السيئ، لكن أحدث صور الأقمار الصناعية أكدت أنه من المتوقع أن «تخف شدة الأمطار».