الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:06 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الحكومة توضح حقيقة ضرب «المنخفض الجوي» لمصر خلال الأيام المقبلة

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدثت توقعاتها منذ قليل عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، بناءًا على أحدث صور الأقمار الصناعية، ومن ثم يتوقع أن «تخف شدة الأمطار اليوم الإثنين 16 يناير 2023».

وأضاف «معلومات الوزراء»، في منشور له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه طبقًا لأخر صور الأقمار الصناعية من المتوقع اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

أوضح «المركز»، أن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة، حسب أحدث صور الأقمار الصناعية، على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأنها ستقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

ولفت «معلومات الوزراء»، إلى أن الأمطار حينما ستصل إلى محافظات القاهرة الكبرى؛ فإنها ستكون خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، وخليج السويس، وشمال الصعيد.

فرص حدوث سحب رعدية في القاهرة اليوموأشار إلى تحديث توقعات الأرصاد اليوم، وتم حذف وجود فرص منخفضة لتكون «سحب رعدية» في محافظات القاهرة الكبرى.

كانت أنباء قد ترددت عن تأثير منخفض جوي متوقع لحالة من الطقس شديدة السوء على البلاد، واتخذت أجهزة الإدارة المحلية بالمحافظات استعداداتها للتعامل مع هذا الطقس السيئ، لكن أحدث صور الأقمار الصناعية أكدت أنه من المتوقع أن «تخف شدة الأمطار».