الخميس 30 مايو 2024 مـ 06:48 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إشادة سنغالية بتقاوي القمح المصرية وإنتاجيتها

تقاوي القمح المصرية
تقاوي القمح المصرية

قال خالد عارف، سفير مصر في السنغال، إن وزارة الزراعة بالسنغال أشادت ببذور القمح المصري وإنتاجيتها، بعد أن قامت بتجربتها في إطار التعاون القائم بين البلدين.


وأكد «عارف»، في بيان لوزارة الزراعة اليوم، أن الجانب السنغالي استخدم بذور القمح «بني سويف 5 - مصر 1 - مصر 2»، والتى تم تطويرها بمركز البحوث الزراعية في مصر.


وأوضح سفير مصر في السنغال، أن التعاون بين البلدين في هذا المجال يفتح آفاقا جديدة لتطوير العلاقات ومضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر، حيث أشاد الجانب السنغالي بإنتاجية البذور المصرية التي حققت نتائج فاقت توقعاتهم، وتمكنت من التكيف مع البيئة والمناخ في السنغال.

من ناحيته، أكد أبو بكر صار، سفير السنغال بالقاهرة، أن ذلك يأتى نتيجة وثمرات الجهود والدور الذي قام به خلال مدة عمله القصيرة كسفير لدولة السنغال في مصر والسعى لتقوية علاقة التعاون الاقتصادي والاستثماري، ونقل خبرة مصر في جميع المجالات إلى السنغال وقد أثمرت بتجربة زراعة القمح المصري في بلاده، حيث حققت نجاحاً كبيراً مؤكدا أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين.


يشار إلى أن وفد من وزارة الزراعة السنغالية قام بزيارة إلى مصر في نوفمبر الماضي حيث التقى بالسيد القصير وزير الزراعة، لبحث آفاق التعاون، ونقل له تطلع بلاده إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الزراعي.

موضوعات متعلقة