الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد: اليوم ارتفاع شديد بدرجات الحرارة وتحذير هام للمواطنين

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ان طقس اليوم الخميس، سوف يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، ويعد اليوم هو ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة، حيث تصل العظمى بالقاهرة الكبرى إلى 34 درجة مئوية، وهذا الارتفاع يشمل كل محافظات الجمهورية.

وأوضحت غانم خلال تصريحات لها اليوم ، أن أجواء فترة النهار سوف تكون ما بين الحارة إلى شديدة الحرارة في أغلب المحافظات، فالمناطق الشمالية ستكون حارة والمناطق الجنوبية ستكون شديدة الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الكتل الهوائية التي تؤثر علينا ستكون قادمة من الصحراء الغربية، إذ أنها كتل هوائية جنوبية وفيها ارتفاع في درجات الحرارة، وفي فترة الليل سنشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، الصغرى في فترة الليل ستشهد 23 درجة مئوية، والأجواء في فترة الليل ستكون معتدلة لأغلب محافظات الجمهورية، وبخاصة في فترة الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وسيشهد اليوم فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية مرورا بمطروح والضبعة والإسكندرية، لكنها غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية.

توقعت «غانم» بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف غدا الجمعة، لكن الانخفاض الفعلى سيكون بدءا من السبت المقبل نتيجة منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والكتل الهوائية الشمالية، وتسجل العظمى على القاهرة 27 درجة مع برودة في الجو خاصة في فترات الليل والصغرى تسجل 16 درجة.

نصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة، وعدم ارتداء الملابس الصيفية.