الأرض
الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 06:20 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مسئولو «الزراعة» يتابعون توريد القمح فى الأقصر

وفد الزراعة أثناء الجولة
وفد الزراعة أثناء الجولة

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، و الدكتور خالد السلاموني رئيس قطاع الانتاج، المزرعة البحثية بالمطاعنة ومزرعة قطاع الانتاج بالاقصر، للوقوف على وضع الأصول المملوكة للوزارة، في إطار رفع كفاءتها لتحقيق أكبر عائد اقتصادي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار المرور والمتابعة على كافة الأصول التابعة للوزارة، وتقييم الاداء، لتحقيق أكبر عائد إقتصادي منها، بشكل مرضي وعادل ويتناسب مع قيمتها السوقيه والعلمية.

وتبلغ مساحة المحطة البحثية حوالي 130 فدان، كما تبلغ مساحة مزرعة قطاع الانتاج حوالي 504 فدان.

وشملت الجولة أيضا، لقاءً ضم مديري الادارات الزراعيه والتعاون والاصلاح الزراعي بالأقصر، في إطار توجيهات وزير الزراعة، بمتابعة عمليات توريد القمح، والتيسير على المزارعين.


وأكد «صالح»، خلال اللقاء، ان الدوله المصريه قدمت ولأول مره دعما غير مسبوق بان حددت سعر اردب القمح 1500 جنيه، متخطيا السعر العالمي، فضلًا عن إعاده تصنيع القمح المورد كرغيف خبز مدعوم، مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ كافه الاجراءات التي تحث المزارعين علي توريد انتاجهم من القمح وطرق جميع الأبواب سواء كانوا مزارعين أو تجار والتنسيق الكامل، مع كافة الجهات المعنية.

وحضر اللقاء: المهندس رفعت علي مدير مديرية الزراعة بالأقصر، والمهندس أحمد حنفي مدير مديرية الإصلاح الزراعي، والدكتور محمد نولي مدير المحطة البحثية بالأقصر.

موضوعات متعلقة