الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

«زراعة الشرقية» تنظم يوم حصاد لمحصول الأرز صنف سوبر 300

يوم حصاد فى الشرقية
يوم حصاد فى الشرقية

نظمت مديرية الزراعة بالشرقية، «يوم حصاد لمحصول الأرز صنف سوبر 300»، ضمن أنشطة الإرشاد الزراعي بالمحافظة، وذلك في تجميعة الأرز التابعة لمشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية «giz f » بقرية تل محمد التابعة لمركز الابراهيمية بالمحافظة.


أقيم يوم الحصاد تحت رعاية المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، المهندس أشرف نصير، مدير عام الزراعة، وبحضور المهندس مؤمن عبدالرحمن، مدير الإدارة الزراعية بالابراهيمية، المهندس محمود ملكى، رئيس قسم الارشاد، والمهندس محمد عبدالحليم، مسؤول المنطقة الإحصائية إلى جانب عدد كبير من المزارعين والمرشدين الزراعيين.


وأشاد الحضور، بالطفرة الحادثة في الصفات المميزة للصنف والتي من أهمها النضج المبكر، وارتفاع انتاجية المحصول والمقاومة للظروف البيئية المعاكسة.


وأكد الدكتور حمدي الموافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاجية الأرز الهجين، ومربي صنف سوبر 300 بوزارة الزراعة، أنه تم تسجيل الصنف في 2017.


وأشار «موافي»، بأن صنف أرز سوبر 300 لديه العديد من الخواص الجيدة؛ منها عدم احتياجه للمياه فهو أرز جاف، كما يحقق 4.5 إلى 5.5 طن للفدان الواحد، مقابل 4 أطنان في الأصناف العادية الأخرى التي تصل إلى 14 نوعًا آخر مزروعة في مصر.

وأوضح، أن الصنف الجديد يتم ريُّه كل 8 أيام، ويحتاج الفدان إلى 4 آلاف متر مكعب مياه، مقارنة بـ7 آلاف في غيره، كما يتم تحويل قشه إلى علف حيواني لأنه يطلق عليه الأرز العملاق.