الأحد 5 مايو 2024 مـ 04:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وكالة حماية البيئة الأمريكية تعتمد 10 طرق لمكافحة بق الفراش

تبدو الإصابة ببق الفراش وكأنها نهاية العالم، ولكن هناك اجراءات عملية يمكن اتباعها من أجل مكافحة حشرة بق الفراش وقائيا وعلاجياً ، و مؤخرا اجتاحت جائحة الإصابة ببق الفراش العاصمة الفرنسية باريس والتي" انقلبت لها الدنيا رأسا على عقب" مما استدعى وكالة حماية البيئة المتمثلة في حماية صحة الإنسان والبيئة للتدخل من من أجل أن تدعم اجراءات وتعزز ممارسات الحفاظ على البيئية .

حيث نشرت الوكالة مقالا للدكتورة "مارسيا أندرسون" خبيرة حماية البيئة، تضمن 10 اجراءات للوقاية من بق الفراش تضمنت اللآتي:-

1- قم بشراء أغطية واقية تغلق الفرش والمراتب مع وجود أغطية محكمة الغلق، سوف يحبس بق الفراش بالداخل ويموت، بالإضافة إلى ذلك أبقِ سريرك على بعد بضع سنتيمترات من الجدران وتأكد من عدم ملامسة الفراش للحوائط والأرضيات. ثم ضع مصائد بق الفراش تحت أرجل الأسرة وأي أثاث آخر في منزلك.

2- قم بإغلاق أي مناطق اختباء صغيرة وذلك باستخدم معجون السيليكون لسد الشقوق الموجودة في الحوائط وخاصة الجدران المشتركة مع المنازل الأخرى والتي قد تختبئ فيها الحشرات. وهذا بدوره يمنع أماكن الاختباء ويخرج الحشرات إلى العراء. وبالتالي يسهل رؤيتها والقضاء عليه.

3- التنظيف بالمكنسة الكهربائية فعالاً عند دمجه مع طرق أخرى، ويعتبر التنظيف بالمكنسة الكهربائية فعال للقضاء على الحشرات وخاصة بق الفراش، لذلك قم بإغلاق كيس المكنسة الكهربائية والتخلص منه فورًا في الخارج - وإلا فسوف يزحف بق الفراش مرة أخرى. وبالنسبة للمكانس الكهربائية بدون أكياس، قم بإفراغ المحتويات بالخارج في كيس ثم في صندوق القمامة الخارجي.ثم يتم التنظيف بعدة بأحد المطهرات الموصى بها.

4- استخدم أكياس تخزين بلاستيكية شفافة لتخزين المتعلقات المهمة، حيث يجعل الجزء الداخلي الأملس للكيس من الصعب على بق الفراش المحبوس الخروج منه، لذلك من المحتمل أن يسقط بق الفراش المتجول إلى القاع ويبقى هناك.

5- يمكن أن تساعد المبيدات الحشرية إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، وتذكر أن المبيدات الحشرية هي مجرد أداة واحدة ونادرا ما تسيطر على بق الفراش بمفردها. قم بشراء المبيدات الحشرية المسجلة لدى وكالة حماية البيئة (EPA) فقط، والتي تحمل رقم تسجيل وكالة حماية البيئة (EPA) على الملصق، واشترِ فقط تلك المبيدات التي تشير علامتها التجارية إلى أنها تكافح بق الفراش. ومن المهم جدًا استخدام المبيد الحشري وفقًا لتوجيهات الملصق ، ولا تزود الجرعات عن الموصى بها – لأن المزيد من المبيد ليس أفضل أبدًا!

6- للحصول على علاج فعال، يجب وضع العناصر المصابة في كيس مغلق في الثلاجة عند درجة حرارة صفر فهرنهايت لمدة ثلاثة أيام مع العلم أن العديد من الثلاجات والمبردات المنزلية درجة برودتها ليست كافية لقتل بق الفراش.

7- لا تحاول قتل الحشرات عن طريق زيادة درجة الحرارة الداخلية باستخدام منظم الحرارة أو سخان غاز البروبان أو المدفأة - فهذا لا ينجح وقد يكون خطيرًا.

8- امتنع من استخدام الكحول الأحمر والكيروسين والبنزين في مكافحة بق الفراش: لأن أيا منهم يمكن أن يؤذيك أنت وعائلتك ويمكن أن تشتعل بسهولة بشرارة أو سيجارة.

9- استخدم مصائد حشرة بق الفراش للكشف عنها ومكافحتها، خاصة في المساكن التي لديها تاريخ من بق الفراش، هذه المصائد متاحة تجاريًا أو يمكن تصنيعها باستخدام مواد شائعة في معظم المنازل.

10- المصائد اللاصقة ليست مخصصة لبق الفراش، لكنها قد تكون فعالة في اصطياد العناكب والصراصير والحشرات الأخرى وكذلك العديد من الزيوت الطبيعية والعلاجات المنزلية لم تثبت فعاليتها.