الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 02:48 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

إثمار تقدم ندوة بعنوان «أزمة القمح بين المشاكل والحلول»

تنظم مبادرة إثمار، ندوة اليوم السبت، بعنوان "أزمة القمح بين المشاكل والحلول"، والتي يحاضر فيها الدكتورمحمد علي فرج، أستاذ المحاصيل المساعدة بكلية الزراعة و الموارد الطبيعية بجامعة أسوان، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على المنصات الرقمية للمبادرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور محمد فرج، أن الندوة سوف تتضمن الحديث في عدد من المحاور الهامة منها القمح ملك الحبوب، معدل الإنتاج و الاستهلاك وموقف مصر عالميا تجاه محصول القمح و أين تكمن المشكلة.

وتابع "فرج" أن الندوة ستستعرض حلول مقترحه للخروج من الازمة مع شرح متكامل لطرق وأنظمة زراعة القمح مع المزارع من الزراعة حتي الحصاد.

بدوره، أكد المهندس أحمد بلال، مؤسس المبادرة، أن إثمار تسعى لتقديم استشارات علمية سليمة على يد أبرز المختصين في كافة المجالات الزراعية بهدف خدمة المزارعين للوصول لأعلى معدلات الإنتاج.

وأضاف "بلال " أنه من المقرر في الفعاليات القادمة سوف تشمل أكثر من متحدث خلال الفاعلية الواحدة لخلق مساحة من تبادل الآراء وتحقيق أقصى استفادة للمتلقي.

وقالت المهندسة "مروة صبحي" منسقة الندوة من لجنة العلاقات العامة، أن إقامة الندوة يأتي في إطار اهتمام المبادرة بدعم المحاصيل الشتوية والتي في مقدمتها محصول القمح فضلا عن توضيح الكثير من الحقائق بشأن هذا المحصول الإستراتيجي

وأضافت، أن جميع كواليس الندوة الندوة سوف ترصد وتتابع أولا بأول من خلال الجروب المخصص لها على الرابط التالي :-

https://chat.whatsapp.com/GGvgwf4PbIK1JDyEyjuTQ3