الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وفاة الدكتور احمد العطار رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة

أعلنت الصفحة الرسمية للإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي على موقع التواصل الأجتماعي، فيس بوك، وفاة الدكتور احمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بعد صراع مع المرض استمر ما يقرب من الشهرين، قضاها الفقيد في مستشفى الزراعيين.

وكان الدكتور العطار، الباحث أول بمعهد بحوث أمراض النباتات قد تولى منصبه في عام 2017 بقرار وزاري رقم 1683 أصدره الدكتور الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

خلال توليه منصبه قام الدكتور احمد العطار بمجهودات كبيرة للأرتقاء بمنظومة الحجر الزراعي، حيث تم فتح جميع الأسواق الدولية التي كانت مغلقة امام المنتجات الزراعية المصرية، وأخرها السوق الياباني امام الموالح المصرية بعد اعوام من الأغلاق.

كما وضع الدكتور العطار منظومة التكويد للمزارع المصرية والتي تحافظ على سلامة المنتجات الزراعية خلال مراحل تصديرها وتضمن خلوها من الملوثات بجميع انواعها، كما بلغت الصادرات الزراعية في عهده لأعلى مستوى وسجلت خلال العام الماضي أكثر من 5 مليون طن صادرات ويتوقع ان تسجل نهاية العام الحالي 6 ملايين طن، بعدما كانت لا تزيد عن 4 ملايين طن عام 2017، وقت توليه المسئولية.