الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الشرقية.. محطة وطنية جديدة لـ البنك الزراعي المصري

علاء فاروق: مبادرات البنك الزراعي مستوحاه من رؤية الرئيس السيسي

يواصل البنك الزراعي المصري، صولاته وجولاته، هنا وهناك، من أجل مد يد العون لأهالينا في شتى أرجاء المحروسة، ودعم الأسر الأكثر إحتياجا في كافة محافظات الجمهورية، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولي بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة.

وفي إطار مسيرة المبادرة الوطنية (إيد بأيد .. لمستقبل الوطن ) التي أطلقها البنك الزراعي المصري، نظم الأخير، مؤتمراً جماهيرياً بقاعة مؤتمرات جامعة الزقازيق لتنفيذ أهداف تلك المبادرة لمساندة الأسر الأكثر إحتياجاً بمحافظة الشرقية، وذلك بحضور علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب.

ويقدم البنك الزراعي المصري، بالتنسيق مع محافظ الشرقية، كل الدعم للمزارعين من أجل تحقيق التنمية الزراعية على أرض الشرقية، والتي تعد من المحافظات الواعدة في مجال الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية.

وتعد الشرقية هي رابع المحافظات التي يتم تدشين المبادرة بها بعد الدقهلية والغربية وبورسعيد خلال أسبوع واحد، على أن يتوالى إطلاق المبادرة تباعاً في باقي المحافظات.

( إيد بأيد.. لمستقبل الوطن)، هي مبادرة وطنية يطلقها البنك الزراعي المصري بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظات من منطلق دوره الوطني لدعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الريفية، وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" .

علاء فاروق: مبادرات البنك الزراعي مستوحاه من رؤية الرئيس السيسي

وفي كلمته بالمؤتمر، أكد علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، حرص البنك على مواصلة جهوده لتنفيذ أهداف مبادراته الوطنية، وأن يجوب كافة محافظات مصر للوقوف بجانب أهالينا، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة مد مظلة الحماية الإجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، ومد يد العون لهم لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر لتوفير حياة كريمة لهم في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضتها الأحداث الراهنة علي الجميع.

وأوضح "فاروق" أن مباديء وأهداف المبادرة مستوحاه من رؤية رئيس الجمهورية بأهمية أن تعمل كل مؤسسات الدولة بهدف تحسين مستوى حياة المصريين، مؤكداً أن البنك الزراعي المصري حريص على التنسيق مع كافة أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني طالما أن الهدف هو إعلاء مصلحة الوطن وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مضيفاً ما نقدمه اليوم هو واجب وطني، وجزء بسيط من مسؤلياتنا تجاه أهالينا في كل مكان في مصر.

اللواء هشام الحصري يشيد بالدور الوطني للبنك الزراعي المصري

من جانبه، ثمن اللواء هشام الحصري الدور الوطني الذي يقوم به البنك الزراعي المصري من منطلق مسئوليته المجتمعية تجاه الأسر الأكثر احتياجاً والأولي بالرعاية من خلال تقديم المساعدات العينية والنقدية لهم لمساعدتهم على مواجهة أعباء ومتطلبات الحياه، فضلا عن دوره في توفير البرامج التمويلية اللازمة لمساعدتهم على اطلاق الأنشطة الصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين مستوى دخل الأسر.

النائب محمد سليم: البنك الزراعي خير مثال لمؤسسات الوطنية

بدوره، عبر النائب محمد سليم، عن سعادته باطلاق مبادرة ( ايد بأيد.. لمستقبل الوطن) لدعم آلاف الأسر في قرى ومراكز محافظة الشرقية، وهو أمر يحسب للبنك الزراعي المصري الذي يشهد تطويرا كبيرا في ظل ادارته الحالية انعكس بشكل كبير على تواجده في صفوف المصريين وحرصه على دعم جهود الدولة في تحسين مستوى معيشة ابناءها.

حضور كبير لمؤتمر البنك الزراعي المصري

وشهد المؤتمر حضور النائب محمد سليم عضو مجلس الشيوخ الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية، وسامي معجل السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، ويسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.. كما حضر المؤتمر كل من سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، إبراهيم عطي الرئيس التنفيذي للفروع، عبدالحميد الشابوري رئيس منطقة شرق الدلتا، وعدد من قيادات ورؤساء القطاعات بالبنك، والسادة نواب مجلسي الشيوخ والنواب،والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الشرقية.