الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«تنمية الثروة الحيوانية والمراعي» بمطروح يدعم 146 مربيًا بقيمة 6.18 مليون جنيه

الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود صندوق دعم وتنمية الثروة الحيوانية والمراعي، في دعم 146 مربيًا بقيمة 6.18 مليون جنيه، من صندوق تنمية الثروة الحيوانية والمراعي، ودعم 68 مشروعًا للمرأة، بمبلغ 1.6 مليون جنيه، جاء ذلك في إطار جهود حرص المحافظة على تنميتها والحفاظ عليها، والتيسير على المربين.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد شعيب، اليوم الأربعاء، مع أعضاء صندوق دعم وتنمية الثروة الحيوانية والمراعي، بحضور المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد والمهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة.

ووجه محافظ مطروح، الشكر لجهود صندوق تمويل المراعي والثروة الحيوانية، بتقديم كافة التيسيرات والدعم للمربين، مع تذليل كافة العقبات والعمل على تقديم خدمات متكاملة سواء البيطرية والعلاجية، وتقديم تمويل ميسر لشراء أعلاف، وذلك بقرى ونجوع المحافظة للتيسير عليهم والحفاظ على الثروة الحيوانية.

وفي مجال تقديم تمويل لمشروعات المرأة، تم تقديم تمويل ميسر للمرأة يصل 15 ألف جنيه لكل حالة، تسدد على 18 شهرا وشهرين سماح قبلها، وقد استفاد منها حتى الآن 68 سيدة بمبلغ 1.6 مليون جنيه، بمشروعات متنوعة مثل تربية الماعز والأغنام وأبراج الحمام والدواجن وصناعات زراعية وتم صرفها من نوفمبر 2022.