السبت 27 أبريل 2024 مـ 11:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحسين عوائد النقابة وإحياء استثماراتها وتكليف الخريجين أهم الأهداف

4 أسباب للترحيب بـ مجدي حسن نقيبًا لـ «الأطباء البيطريين»

د. مجدي حسن المرشح لمنصب نقيب البيطريين أثناء تصريحه لموقع الأرض
د. مجدي حسن المرشح لمنصب نقيب البيطريين أثناء تصريحه لموقع الأرض

قال بيطريون، في تصريحات مباشرة وخاصة بموقع «الأرض»، إن ترحيبهم بترشيح الدكتور مجدي حسن نقيبا عاما للأطباء البيطريين، في انتخاباتهم المقبلة في مارس 2024، له عدة مبررات عملية ومنطقية، منها: عدم انتمائه إلى أي أجندات خاصة أو تيارات نقابية سياسية، إضافة إلى حديثه منذ أكثر من 20 عاما عن حق الأطباء البيطريين في الحياة الكريمة.

نقيب الإسماعيلية: نزيه ومستقل

وأكد الدكتور حامد الأقنص، نقيب بيطريين محافظة الإسماعيلية، ومدير مديرية الطب البيطري في المحافظة، إن نزاهة الدكتور مجدي حسن وصدق نواياه في تبني هموم الطبيب البيطري، أهم ما يريح البيطريين نفسيا في ظهور شخص بسمات واضحة نزيهة ومستقلة، قادرة من وجهة نظرهم على تنفيذ برنامج واقعي يصب في صالح المهنيين الذين يحملون على عاتقهم مهمة الصحة الغذائية للمصريين، والسائحين الذين يقصدون مصر.

نقيب الدقهلية: دم جديد بلا هدف شخصي

من جهته، قال الدكتور محمد جبر أستاذ الفارماكولجي، بكلية الطب البيطري جامعة المنصورة، ونقيب أطباء الدقهلية، إن ترشيح الدكتور مجدي حسن إلى منصب النقيب العآم أثلج صدور معظم البيطريين، كونه صاحب سيرة ذاتية توثق ترفعه عن الأهداف الشخصية من أي منصب.

دوافع ترشح مجدي حسن نقيبا للبيطريين

أما الدكتور مجدي حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر iFT، الرائدة في مجال توزيع اللقاحات البيطرية، فقال في تصريح خاص بموقع «الأرض»، إن ترشحه لمنصب نقيب الأطباء البيطريين المصريين، جاء تلبية لمطالب العديد من زملاء المهنة في معظم محافظات مصر، أملا في النهوض بمهنة الطب البيطري.

أهداف ترشح مجدي حسن نقيبا للأطباء البيطريين

وعن أهداف ترشحه، أوضح الدكتور مجدي حسن أن تحسين الوضع الاجتماعي للطبيب البيطري تجسد الهدف الأسمى، «وهذا الهدف يعتبر أساس المكتسبات التي تعطيه كافة حقوقه، ومنها: تكليفه مثل الطبيب البيطري بمجرد تخرجه، وتدريبه تدريبا يليق بهذه المهنة التي تعد صمام الأمان الصحي الغذائي للمواطنين والسائحين قاصدي المحروسة».

وأضاف حسن في تصريحه لموقع «الأرض»، أنه لا يمكن تحقيق العدالة الاجتماعية والعلمية والمهنية للطبيب البيطري إلا بتحسين دخله المالي من خلال عمله الرسمي كطبيب بيطري، «حيث تُناط به مهمة الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إضافة إلى تدقيق الغذاء البروتيني المتاح في الأسواق والمطاعم والفنادق للمصريين وضيوفهم من السائحين».

تحسين عوائد نقابة الأطباء البيطريين

وأكد الدكتور مجدي حسن أن رفع عوائد نقابة الأطباء واستحداث مصادر عادلة لهذه العوائد، يعد الهدف الأكثر أهمية في أجندته النقابية، آملا أن ينجح وسط عدد من النقباء الفرعيين في المحافظات لتشكيل مجلس نقابي قوي، يضع مصلحة الطبيب البيطري في المقدمة، بحيث يتم تأمينه ماليا واجتماعيا ضد الظروف السلبية التي تعوق عمله كصمام أمان لسلامة أغذية المصريين وضيوفهم من السائحين، "وفي ذلك حفاظ على سمعة الخدمات التغذوية السياحية في مطاعم مصر وفنادقها.

استثمارات مهدرة في نقابة الأطباء البيطريين

ولفت النظر الدكتور مجدي حسن في تصريحه إلى موقع الأرض، إلى أن نقابتهم تملك عدة أصول استثمارية معطلة، منها: مصنع لقاحات بيطرية يحقق خسائر سنوية فادحة بسبب المحسوبية في التوظيف، إضافة إلى مشروع عملاق للماشية الحلابة لم يجد من يحسن تنميته ليحقق دخلا مرضيا أو عوائد استثمارية تتناسب مع حجمه.