الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 05:53 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

موقع زراعي متخصص: المانجو المصرية كنز خفي تستحق حجز رحلة طيران للقاهرة لتذوقها

المانجو المصرية
المانجو المصرية

سلط موقع إخباري عالمي متخصص في زراعة وتجارة الحاصلات الزراعية على مستوى العالم، الضوء على المانجو المصرية، موضحاً أن مصر تعد مصدرًا رئيسيًا للفواكه والخضروات الطازجة، وبعضها لا يتم تصديرها تجاريًا في كثير من الأحيان، وهي متاحة محلياً فقط ويجب تجربتها لأي شخص يزور مصر.

وحذر موقع East Fruit المتخصص في الزراعة، قراءة من أن القراءة عن هذه الفواكه الشهية قد تجعلك تتوق إليها وترغب في حجز رحلة طيران إلى القاهرة على الفور لتذوقها.

المانجو المصرية الأفضل على الإطلاق

وفي حين، أن مصر تصدر بالفعل الكثير من المانجو، إلا أن هذه الأصناف معترف بها دوليًا فقط. ومع ذلك، فإن مصر لديها أصناف خاصة بها، والتي لا يتم تصديرها على الإطلاق بسبب قشرتها الناعمة ومدة صلاحيتها القصيرة، وهي مختلفة تمامًا في الطعم. يطلق عليها السكان المحليون اسم "المانجو الحقيقية"، يعتبر المانجو المصري المحلي من الفواكه الفريدة والمرغوبة، ولها العديد من السمات المميزة التي تميزها عن أصناف المانجو الأخرى في جميع أنحاء العالم. فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي تبرز قيمة المانجو المصرية.

حلاوة لا مثيل لها

تشتهر المانجو المصرية، بحلاوتها التي لا مثيل لها، حيث تبلغ قيمة السكريات فيها أكثر من 23.

ومن المعروف أن صنف المانجو المصري الأكثر شعبية، العويس، لديه قيمة سكريات أعلى من 23، مما يجعلها واحدة من أحلى المانجو في العالم.

أشار الموقع، إلى أنه أشجار صديقة للبيئة ويعد المانجو أحد المحاصيل الأكثر شيوعًا لاستصلاح الأراضي في مصر،وتساعد طريقة الزراعة الصديقة للبيئة هذه على استعادة الأراضي المتدهورة وتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة، كما يمتد موسم المانجو في مصر عادة من يونيو إلى نوفمبر، مما يوفر فرصة محدودة للاستمتاع بهذه الفواكه اللذيذة.

مجموعة متنوعة من النكهات

تفتخر مصر بأكثر من 200 نوع من المانجو، لكل منها نكهته ورائحته وطعمه المميز، وأشهر أصناف المانجو المصرية هي العويس، الفس، التيمور، الفونس، والهندي. ولا عجب أن يتمكن الجميع من العثور على مجموعة متنوعة من المانجو المحلية في مصر حسب ذوقهم!

واقترح الموقع، على الهواة التسجيل في موسوعة جينيس لتجربة جميع أصناف المانجو المصرية التي يزيد عددها عن 200 نوعاً.