الأرض
الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 08:43 مـ 9 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بسبب نواة الشمس الصغرى.. أمطار غزيرة تضرب الأسكندرية الآن

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم الخميس، موجة مضطربة من الطقس والأمطار الرعدية الغزيرة، يصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة ونشاط ملحوظ للرياح.

وأكدت الأرصاد ان اليوم يشهد أمطار غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على مطروح - اسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بور سعيد على فترات متقطعة، و أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من شمال سيناء وجنوب الوجه البحري ومدن القناه ومدن خليج السويس وشمال الصعيد ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول علي مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وخليج العقبة .

كما يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

واوضحت الارصاد الجوية، أن اليوم يشهد طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء، كما تتكون الثلوج ليلاً علي مرتفعات سانت كاترين.

لدرجات الحرارة اليوم الخميس:

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11.

الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10.

مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09.

سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08.

قنا العظمى 22 درجة والصغرى 09.

أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10.