الأرض
الأحد 21 يوليو 2024 مـ 09:46 صـ 15 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
محمد عطية.. مهندس زراعي مصري يلمع في سماء وكالة حماية البيئة الأمريكية تجارية سوهاج تشيد بمبادرة وزير الصناعة ”مصنعك دايما شغال” الطقس يُشعل أسعار البطاطس عالميًا وسط تحديات الإنتاج في أوروبا وإفريقيا انتاج كازاخستان من الحبوب يصل إلى 15 مليون طن وزير التموين والتجارة الداخلية يجتمع بمديري المديريات لمتابعة سير العمل والتأكيد على تكثيف الرقابة على الأسواق جولة تفقدية للمراكز والحقول والمدارس الإرشادية لتقديم التوصيات الفنية للتصدي للموجات الحارة بالغربية أزمة القمح في فرنسا.. تدهور حاد يهدد الأمن الغذائي أسعار الأسماك اليوم في سوق العبور شعبة الدواجن تصدم المواطنين بشأن أسعار الدواجن الفترة المقبلة وقاية النباتات يوضح أهمية إستخدام المكافحة الحيوية الغير تقليدية للتخلص من الآفات بدون مبيدات ”الزراعة” تتابع محطات الغربلة ومحلات الاتجار فى التقاوي المواد الغذائية: وجود مخزون من السلع الأساسية يقلل من التقلبات السعرية الحادة

ارتفاع في الحرارة وإنعدام فرص سقوط الأمطار.. حالة الطقس الأيام المقبلة

قال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة أنه من المتوقع إنعدام فرص تساقط الأمطار وأرتفاع نسبي وتدريجي في درجة حرارة الليل لتعلن انتهاء "شبح" تشكل الصقيع فى معظم المناطق.

أضاف أنه سيكون هناك ارتفاع في درجة حرارة النهار ليكون فوق 22-25°م في معظم المناطق مع هدوء نسبي فى سرعات الرياح عدا بعض الهبات المتفرقة والمؤقتة فى الرياح.

الإجراءات والعمليات الزراعية المطلوبة

أشار لضرورة إجراء ري للقمح وفق جداول سرعات الرياح اولاً بأول والقيام بكل العمليات الطبيعية لكل التراكيب المحصولية وخاصة اشجار الفاكهة.

أعلن ضرورة الاستعداد لزراعة العروة الصيفية المبكرة للفاصوليا الصيفي وشتل الخضر الصيفية (طماطم - فلفل - باذنجان) وكشف جزء من بلاستيك الانفاق خلال ساعات النهار للتهوية وإجراء الرشات الهامة.

لفت إلى أن هذه الأجواء مناسبة لبعض الأمراض الخطيرة مثل ندوة البطاطس المتأخرة واللطعة الأرجوانية على البصل والثوم ووبداية الإصابة بالصدأ الاصفر على أصناف القمح الحساسة.