الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أسباب تواجد الدودة تحت شجرة الجوافة.. وطرق علاجها

أرسل أحد المتابعين لصفحة جريدة وموقع "الأرض" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، صورة مصحوبة برسالة نصية يقول فيها "الدودة هذه موجودة في التربة تحت شجرة جوافة ايش أسبابها والمشكلة وطريقة العلاج"

تجاوبت أسرة التحرير فوراً مع الشكوى الواردة من متابعنا الكريم ، إيمانا بدور الجريدة في خدمة القرّاء من خلال منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تستقبل من خلالها كافة الشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة مع عرضها على المختصين للوصول إلى الجواب الشافي.

عرضنا الأمر على الدكتور علي أحمد، الأستاذ بمعهد بحوث وقاية النباتات، والذي قال أن الصورة تظهر يرقة دودة الأرض وهي حيوان نافع يساعد على عملية تهوية التربة وزيادة خصوبتها.

ووفقا لتقرير نشره موقع دوتش فيلا فإن القطاع الزراعي يستفيد منها، فهذه الديدان تضمن للتربة القدرة على تخزين المزيد من الكربون وبالتالي تساعد في مكافحة تغير المناخ.

قدّم موقع "جريدة الأرض" الزراعي ، تلك الخدمة “حرصا منا على التواصل مع القارئ وايمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي تحملها الجريدة هي خدمة الناس فوق كل أرض لأن الأرض خيرها بناسها.

جدير بالذكر أن "جريدة الأرض " تعمل دائما على خدمة المواطنين والمهتمين بالمجال الزراعي في مختلف فروعه من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية والاستشاريين والخبراء لحل مشاكل المواطنين في جميع أنحاء الوطن العربي، وتناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم، حيث تستقبل رسائلكم واستفساراتكم على صفحات الجريدة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.