الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:50 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأربعاء.. انتخابات نقيب عام الأطباء البيطريين.. ومجدي حسن الأقوى

توقع أطباء بيطريون في مصر أن يكون الدكتور مجدي حسن رئيس المجموعة الدولية iFT، هو النقيب العام المقبل والمرشح الأقوى للفوز بمنصب النقيب، وذلك في الانتخابات التي ستجرى الأربعاء المقبل بين التاسعة صباحا والخامسة مساء في عموم محافظات مصر.

مجدي حسن المرشح الأقوى

ورصد موقع "الأرض" نتائج استطلاعات الرأي التي تُجريها مواقع بيطرية ذات صلة، وصفحات ومجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي، أن أربعة من المرشحين الثلاثة عشرة لمنصب النقيب، يتنافسون بقوة على الفوز في انتخابات الأربعاء المقبل 6 مارس 2024، "لكن الدكتور مجدي حسن يتمتع بنسبة ترشيح مبدئية بلغت نحو80٪ ممن شملهم الاستطلاع من الأطباء البيطريين المرشحين".

تراجع حظوظ مرشحي نقابة البيطريين في المجلس السابق

وقال عدد من البيطريين لموقع "الأرض"، إن أكثر من 95٪ من أطباء بيطريين مصر غير راضين بالمرة على أداء مجلس نقابتهم السابق، "وبالتالي فإن حظوظهم كأفراد أو قائمة قليلة جدا، حيث لا يمكن تكرار الخطأ باختيارهم".

أهداف أطباء بيطريين مصر

ويستهدف الأطباء البيطريون المصريون في هذه الدورة الانتخابية، اختيار مجلس قوي يرفع من شأن المهنة، ويدعم تسويقها بالشكل الذي يليق بالطبيب البيطري، ويبرز دوره في مجال سلامة الأغذية، إضافة إلى إعلاء شأن التدريب المهني للأطباء البيطريين الشبان، وذلك لإلحاقهم بوظائف تلائم طبيعة تعليمهم، سواء داخل مصر أو خارجها".

العلاج وحقوق المعاشات والأرامل

ويتطلع الأطباء البيطريون إلى رفع حصة دعم العلاج في المستشفيات، سواء للطبيب العامل، أو لمن بلغوا سن المعاش، وحتى الأرامل، حيث لا يجدون جدوى من برامج العلاج التي يتضمنها التأمين الطبي التابع لبرنامج اتحاد نقابات المهن الطبية.

زيادة دخل أطباء المعاش

وكان الدكتور مجدي حسن المرشح الأقوى لمنصب نقيب الأطباء البيطريين، قد ركز في برنامجه الانتخابي على ضرورة رفع موارد صندوق النقابة، من خلال تشغيل المشاريع المعطلة التي تساهم فيها النقابة، مثل: مصنع مفاكو للأدوية البيطرية، ومشروع الأبقار الحلابة، بما يساهم في زيادة مستحقات أطباء المعاش.