الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 08:10 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
كيف كان النظام الغذائي للبشر قبل اكتشاف الزراعة.. علماء يكشفون معلومات مثيرة إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بمنطقتي «أبو الأخضر وفاقوس» بالشرقية رئيس الوزراء : نأمل في تعزيز مستويات التبادل التجاري مع البوسنة والهِرسِك ختام معرض وتريكس لتكنولوجيا تنقية وتحلية مياه الصرف بمشاركه 120 شركة عالمية سفينتان تحملان قمحا لمصر تواجهان تأخيرات في روسيا الأول من نوعه.. الانتهاء من إنشاء ميناء صيد متكامل بمدينة رشيد «الاستعلامات»: «بلومبرج» تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري «البحث العلمي» تسترجع أمجاد الحشرات والطيور النافعة في التراث المصري القديم الحكومة: مركز لوجيستي ضخم لتخزين وتجفيف الحبوب بالتعاون مع بيلاروسيا إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التوصيات الفنية لتقليل الأضرار الناتجة عن إصابة الذرة الشامية بالحشرات وفد كوري يتابع برنامج إنتاج تقاوى الخضر بوزارة الزراعة

مستثمرون يتبنون مشروعات برنامج «ويت سكيلز» لتحدي المياه

جانب من فاعليات برنامج ويت سكيلز
جانب من فاعليات برنامج ويت سكيلز

اختتم برنامج «ويت سكيلز» لتحدي المياه، فاعلياته التي أستمرت لمدة أسبوعين بمدينتي الإسكندرية والقاهرة.

وشارك في البرنامج، عدد من الشباب المصري والهولندي، ويهدف لإيجاد حلول مبتكرة وخلاقة للتحديات التي يواجهها قطاع المياه في مصر.


وقام الشباب المشاركون في البرنامج؛ بعرض أفكارهم الإبداعية على لجنة متخصصة من خبراء المياه في مصر، وعدد من دول العالم، والتي اشتملت على 4 مشروعات مبتكرة، توفر المياه بشكل مستدام.


وعرض القائمون على المشروع الأول، وتضمن تخفيف الآثار الناجمة عن الفيضانات في منطقة مرسى مطروح إيجاد مصادر أما المشروع البحثي الثاني فيقوم على تحويل منطقة «ام لاشطال» بالساحل الشمالي الغربي لتصبح أكثر إستدامة من خلال توفير مصادر مالية متجددة باستغلال الثروات الطبيعية في المنطقة وتنويع المشروعات بها.


اما المشروع الثالث فيقوم على تركيب «حساسات» لوسائل الري الحديثة تعمل تلقائيا لري الزراعات عند الحاجة للمياه، أما المشروع البحثي الرابع فيتمثل في إيجاد مصادر مبتكرة لتوفير مياه الشرب بالأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندية.


وانتهت اللجنة بإعلان فوز فريق عمل مؤسسة world water net، وسلم السفير الهولندي ومسئول البرنامج يوهان اوست الشهادات للمتدربين، كما ابدى عدد من المستثمرين نيتهم تبني المشروعات البحثية وتوفير الدعم المالي لها باعتبارها حلولاً غير تقليدية لقضايا المياه في مصر.


يذكر أن برنامج «ويت سكيلز» يُنفذ بالشراكة مع السفارة الهولندية ووزارة الموارد المائية والري والاكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري.