الخميس 9 مايو 2024 مـ 01:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بدء العمل بمصنع الدقهلية للسكر.. واستعدادات لاستقبال محصول البنجر

طارق صلاح أثناء زيارة مصنع سكر الدقهلية
طارق صلاح أثناء زيارة مصنع سكر الدقهلية

زار الدكتور طارق صلاح سالم، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، اليوم، مصنع الدقهلية للسكر اليوم، وذلك للوقوف على عملية سير العمل في المصنع، حيث أنه تم بدأ العمل في مصنع الدقهلية للسكر بداية من اليوم، والمصنع جاهز علي قدم وساق لاستقبال محصول البنجر، وتم البدء في إستقبال وتوريد كميات كبيرة من بنجر السكر عروة أغسطس، ويذكر أن تمتاز هذه العروة بزيادة نسبة السكر بها.

وكان في استقباله، المهندس عادل عمر، رئيس مصانع الدقهلية للسكر، والمهندس أسامة سيد صالح وعدد من المهندسين المسئولين عن المصنع وكان من ضمن الوفد المرافق لوكيل الوزارة المهندسة عبير معن أبو بدير، مدير المحاصيل السكرية بالدقهلية، والمهندس زكريا عبد المنعم، مدير المكتب الفني، المهندسة سماح محسن، اخصائية البنجر بالإدارة.

وفي أثناء الزيارة، تفقد وكيل الوزارة مراحل إنتاج السكر من أول وصول السيارات المحملة بالبنجر للمصنع مرورا بوزنها وأخذ عينات البنجر لتحليلها في معامل المصنع واستخراج نسل السكر والشوائب بها والوصول إلي مرحلة إنتاج السكر.

كما التقى باللجان الإشرافية بمصنع السكر وأثني علي عملها وطالب من الجميع تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه المزارعين وضرورة الحرص على التقليع في المواعيد المحددة حتي لا يحدث تكدس للبنجر في الطرقات وعند المزارعين وإنتهاء الموسم بالخير علي المزارعين.